وسط الناس قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
من بينهم 6 مصريين.. تحطم طائرة إثيوبية ومقتل جميع ركابها (صور) 
من بينهم 6 مصريين.. تحطم طائرة إثيوبية ومقتل جميع ركابها (صور) 
الكاتب: الثورة اليوم

وذكرت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان لها سابق اليوم، أن 149 راكباً وثمانية من أفراد الطاقم يُعتقد أنهم كانوا على متن الطائرة “بوينغ 737″، التي تحطّمت بعد ست دقائق من الإقلاع من “أديس أبابا” في الطريق إلى العاصمة الكينية.

وأوضح البيان أن “الحادث وقع في مدينة بيشوفتو، التي تبعد نحو 50 كيلومتراً جنوب العاصمة، بعد وقت قصير من عملية الإقلاع التي كانت في الساعة 8:38 صباحاً بالتوقيت المحلي”.

وذكر موقع “فلايت رادار” أن رحلة الخطوط الجوية رقم “ET302” من “أديس أبابا” إلى “نيروبي”، تحطَّمت وهي في طريقها إلى كينيا، وهي طائرة من طراز “بوينغ 737 MAX”، تحمل على متنها 149 راكباً و8 من أفراد الطاقم.

وأعلنت شركة “بوينغ” على “تويتر”: “نتابع التقارير عن حادث الطائرة، ونراقب الوضع عن كثب”.

الطائرة “بوينغ 737 MAX 8” مطابقة للطائرة الإندونيسية “ليون إير” التي تحطّمت بعد إقلاعها من “جاكرتا” عام 2018، ما أسفر عن مقتل 189 شخصاً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية: إن قائد الطائرة المنكوبة أبلغ عن وجود صعوبات عقب إقلاع الطائرة من مطار “أديس أبابا”، وطلب إذن بالعودة للمطار.

وذكر الرئيس التنفيذي، “تويلدي جيبرميريام”، أن “قائد الطائرة أبلغ عن وجود صعوبات عقب إقلاعها بوقت قصير وطلب إذناً بالعودة إلى مطار أديس أبابا”.

Ethiopian Airlines Group press conference on flight ET 302 accident

Gepostet von Ethiopian Airlines am Sonntag, 10. März 2019

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، “أبي أحمد“، تحطُّم الطائرة، معرباً عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا، وكتب على “تويتر” يقول: “يودّ مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يُعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحبائهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة متجهة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح”.

يشار إلى أن آخر حادث تعرَّضت له طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية كان في يناير 2010، حين سقطت طائرة بعد إقلاعها بدقائق قليلة من مطار “بيروت” الدولي، ما أسفر عن مقتل 83 راكباً وسبعة من أفراد الطاقم.

وأوضحت قاعدة بيانات الطيران المدني “بلان سبوترز” أن طائرة “البوينغ 737 – ماكس 8″، تم تسليمها إلى الخطوط الجوية الإثيوبية في منتصف نوفمبر الماضي.

يأتي الحادث بعدما تعهَّد رئيس الوزراء “أبي أحمد” بفتح شركات الطيران وغيرها من القطاعات للاستثمار الأجنبي، وهو تحوُّل كبير في الاقتصاد الذي يتمحور حول الدولة، وخلال خطاب تنصيبه طلب “أبي أحمد” من شركة الطيران بناء محطة جديدة لمطار مدينة “بيشوفتو”، حيث وقع حادث اليوم.  إثيوبية إثيوبية إثيوبية إثيوبية

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد حادث تصادم.... توقف طريق إسكندرية الصحراوى
بعد حادث تصادم.. توقف طريق “إسكندرية” الصحراوى
توقف العمل بطريق "إسكندرية" الصحراوي، صباح اليوم الجمعة، بسبب حادث تصادم سيارتين أعلي الطريق مما أدى إلى إصابة شخصان. حيث توقفت حركة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم