حياة قبل 5 أشهرلا توجد تعليقات
بعيدا عن أساطير فوائد "الجمبري" للعرسان.. هذا ما تقدمه لك "الأسماك"
بعيدا عن أساطير فوائد "الجمبري" للعرسان.. هذا ما تقدمه لك "الأسماك"
الكاتب: الثورة اليوم

تمتلك الأسماك الزيتية الأحماض الدهنية أوميجا 3؛ وهي دهون مفيدة للإنسان ويجب عليه أن يجعلها جزءًا من نظامه الغذائي، وللأحماض الدهنية أوميجا3 فوائد محتملة للصحة مثل منع الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

الأسماك مصدر للبروتينات قليلة الدهون، ويمكن لإدراجها ضمن النظام الغذائي أيضًا للمساعدة في خسارة الوزن. في هذا المقال، سنبحث في أفضل ثمانية أنواع من الأسماك للأكل، ويشمل ذلك عناصرها الغذائية وطريقة تحضيرها.

  • السلمون البري

تحتوي جميع أنواع السلمون على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب، وتعتبر هذه السمكة أيضًا مصدرًا جيدًا لكل من فيتامين D والكالسيوم، ومع ذلك، ومن أجل الحصول على مستويات أعلى من المواد المغذية، من الأفضل اختيار السلمون البري بدلًا من سلمون المزارع. يمتلك السلمون البري أوميجا 3 وفيتامينات أكثر ويحتوي على كمية أقل من الدهون المشبعة.

  • التونةبعيدا عن أساطير فوائد "الجمبري" للعرسان.. هذا ما تقدمه لك "الأسماك" الأسماك

تناول التونة باعتدال آمن بشكل عام، تحتوي بعض أنواع التونة على زئبق أكثر من غيرها، وعلى الناس أن يقتصدوا في كمية استهلاكهم لها. تحتوي التونة البيضاء المعلبة أو على زئبق أكثر من التونة الخفيفة أو التونة الوثابة. التونة قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والبروتينات، ويحتوي 100جرام من التونة الوثابة على 22 جرام من البروتين.

  • تراوت قوس قزح

معظم التراوت الموجود في البقالات قادم من المزارع في برك المياه العذبة أو الأحواض الخرسانية والتي تحاكي نهرًا جاريًا. وهناك قوانين صارمة تحكم زراعة التراوت في الولايات المتحدة الأمريكية تحدّ من المواد الكيميائية التي يستعملها المزارعون، وقد أدت هذه القوانين إلى خفض مستويات الزئبق، جاعلة أسماك المزارع آمنة وصحية أكثر.

  • هلبوت المحيط الهادئ

الهلبوت سمك ثخين القوام أبيض وله نكهة خفيفة، وهو خيار جيد لمن لا يحبّذ السمك لكنه يودّ إضافته إلى نظامه الغذائي. يحتوي الهلبوت على 18.56 جرام من البروتين لكل 100 جرام ، ويُعد مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم وفيتامين D.

  • الماكريل

الماكريل سمك ثخين القوام أبيض ذو نكهة قوية. ويحتوي على أوميجا 3 وفيتامين B12 أكثر من غيره من الأسماك الأخرى. تزداد نسبة الصوديوم في سمك الماكريل المخلل أو المدخن، لذا يتعين عليك تفحص ذلك على ملصق الطعام عندما تشتريه. تُعد الأنواع الصغيرة منه مثل الماكريل الأطلسي أو الإسباني (سمك الديرك أو الكنعد) خيارًا أفضل من الأنواع الكبرى؛ لأن الأنواع الكبرى تحتوي على مستويات أكبر من الزئبق.

  • القد

لحم سمك القد أبيض، وسهل التقشير ويسهل تحضيره. يُعد القد مصدرًا جيدًا للفوسفور والنياسين (فيتامين B3) وفيتامين B12، ويُعتبر أيضًا من الأغذية عالية البروتين قليلة الدهون والسعرات الحرارية، ما يجعله مناسبًا لأولئك الذين يحاولون التحكم بأوزانهم.

  • السردين

السردين نوع آخر من الأسماك الزيتية، يزوّدنا بكثير من المنافع المغذية، فالسردين غني بالكالسيوم، والحديد، والسيلينيوم، والبروتينات، وفيتامين B12، وأوميجا 3. يمكن الاستمتاع بأكله طازجًا، لكنه يوجد بنسبة أكبر بشكل معلب أو مُجمد، وعلى الذين يتناولونه معلبًا تفحّص ملصق الطعام لمعرفة محتواه من الزيت والصوديوم.

  • الرنجة

الرنجة نوع من الأسماك التي تنتمي إلى عائلة السردين، وتمثل الرنجة مصدرًا مفيدًا لأوميجا3 وتعطي 17.96 جرام من البروتين و13.67 ميكروجرام من فيتامين B12 في كل 100 جرام.

تحتوي الرنجة المخللة أو المدخنة على كميات أعلى من الصوديوم، لذا يجب الانتباه لذلك عند تحضير الوجبات.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم