دوائر التأثير قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
عريضة توقيعات للضغط على السعودية لإنقاذ الداعية "سلمان العودة".. شارك
عريضة توقيعات للضغط على السعودية لإنقاذ الداعية "سلمان العودة".. شارك
الكاتب: الثورة اليوم

دشَّن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #العودة_في_خطر، مطالبين بإنقاذ الداعية السعودي “سلمان العودة“، وذلك بعد أن طلبت النيابة العامة إعدامه يوم الأربعاء الماضي. 

وبحسب ما كشف عنه “عبد الله عودة” – نجل الداعية الإسلامي – فإن النائب العام السعودي، قد كرر طلبه السابق بقتل “سلمان عودة” “تعزيراً”.

وقال “عبد الله العـودة” خلال تغريدة له على “تويتر”: “اليوم انعقدت جلسة سرية في محاكمة الوالد الشيخ سلمان العودة، والتي لم يُحضِروا الوالد لها هذه المرة، وقد أكّد فيها النائب العام طلبه السابق بالقتل تعزيراً للوالد”.

وأوضح “عبد الله” أن طلب النائب العام يأتي نظراً لتوجيه “تهم فضفاضة تتعلّق بتغريدات على تويتر، ونشاطه العلمي والثقافي، أسأل الله له الفرج ولكل المعتقلين والمعتقلات تعسفياً”.

ومنذ سبتمبر 2017؛ تعتقل السلطات السعودية، الشيخ “العـودة”، وطالبت النيابة العامة بتوجيه أكثر من 30 تهمة ضده، جميعها متعلقة بالإرهاب.#العودة_في_خطر.. حملة تطالب بإنقاذ الشيخ "سلمان" من الإعدام العودة

كما عُقدت لـ “العـودة” في يوم 5 سبتمبر 2018، محاكمة “سرية” طالبت فيها النيابة العامة القضاء بـ “قتله تعزيراً”، بعد توجيه 37 تهمة إليه، وفق ما نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وتتواصل مطالبات النيابة العامة السعودية بإعدام المعتقلين السعوديين في البلاد، بتهم “الإرهاب والتحريض”، وسط محاكمات غير عادلة ولا تخضع للقوانين المتعارف عليها دولياً.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” وجماعات حقوقية أخرى كشفت، في أغسطس الماضي، أن النيابة العامة السعودية طلبت الحكم بإعدام خمسة نشطاء في مجال حقوق الإنسان، اعتقلتهم السلطات مؤخراً.

ومن جهته؛ أطلق حساب “معتقلي الرأي” مناشدات لإنقاذ “العـودة” حيث كتب: “لنتحرك جميعاً قبل أن تنفذ السلطات ما تسعى إليه من إعدام للشيخ #سلمان_العودة بتهم زائفة.. ولو بالكلمة لا تصمتوا عن انتهاكات السلطات ضد معتقلي الرأي !! #العودة_في_خطر“.

وخلال تغريدة أخرى قال الحساب السعودي: “الشيخ سلمان #العودة_في_خطر أن يتم إعدامه من دون سبب، وهو الذي تعرَّض لعدة أخطار وأضرار على يد السلطات بدءاً بالعزل الانفرادي ومروراً بحرمانه من الدواء والتضييق عليه بالزيارات والاتصالات! الحرية للعودة ولجميع معتقلي الرأي”.

وكتب الناشط السعودي “عمر عبد العزيز“، خلال تغريدة له على “تويتر”: “حتى بعد جريمة الغدر بخاشقجي ما زال النظام مستمراً في تصعيده ولا يبدي أي نوايا للتراجع عن هذا المسار.. والضغط يولد الانفجار لو كانوا يعقلون #العودة_في_خطر“.

وقال الصحفي السعودي “ماجد الخليفي“: “#العودة_في_خطر من الجلسات التي لا تنسى جلوسي مع الشيخ العوده، فكر وأدب وأخلاق وعلم وبساطة وتواضع . اللهم فك أسره وأرجعه سالمآ الي أهله”.

وعلّق الشيخ “سعيد الغامدي” قائلاً: “#العودة_في_خطر اللهم إنا نستودعك الشيخ سلمان يا من لا تضيع ودائعه. اللهم من أراد به ضرا فاجعل حاله في ضرار وأمره في بوار اللهم كن لإخواننا المسجونين وأخواتنا المسجونات.. وانتقم ممن ظلهم أو رضي بظلمهم.. يا حي يا قيوم”.

وكتب “ياسر أبو هلالة” منتقداً سياسات السلطات السعودية، حيث قال: “أي شيطان يزين لمحمد بن سلمان إعدام#سلمان_العودة؟ أم هي حرب نفسية على المعارضين؟ في ظل حكم فردي شمولي بغياب أدنى معايير العدالة والقانون لا تملك غير أن تفوض أمرك لله #العودة_في_خطر“.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد الإقرار بفشل "حفتر".. الإمارات ومصر وآخرون يطالبون بوقف القتال!
بعد الإقرار بفشل “حفتر”.. الإمارات ومصر وآخرون يطالبون بوقف القتال!
وضع فشل هجوم اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" الذي بدأه في أبريل الماضي ضد العاصمة الليبية "طرابلس" وحكومة الوفاق المعترف بها دولياً، بعد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم