نحو الثورة قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
غضب بين العاملين بشركة الكهرباء بعد ترقية ابن عم السيسي وأسلوب تعامله
غضب بين العاملين بشركة الكهرباء بعد ترقية ابن عم السيسي وأسلوب تعامله
الكاتب: الثورة اليوم

تصدَّر هاشتاج #ارحل_ياسيسي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من جديد ليصبح الأكثر تداولاً في مصر؛ تعليقاً على خطاب قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي” في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة أمس الأحد، حيث أقامت القوات المسلحة احتفالاً بـ “يوم الشهيد”، الذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق “عبد المنعم رياض” رئيس أركان الجيش المصري، والذي استشهد في العاشر من مارس 1969؛ إثر قصف “إسرائيلي” خلال تفقده الجبهة الأمامية في سيناء. 

وهاجم “السيسي” ثورة يناير، وحاول نفي قيام الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بقتل المتظاهرين في أحداث شارع “محمد محمود” سنة 2011، وقال: إن الجيش قام بحماية المتنظاهرين وقتها من القتل.بعد خطابه أمس.. هاشتاج "ارحل يا سيسي" الأكثر تداولاً في مصر من جديد سيسي

وشدَّد “السيسي” على عدم سماحه بتكرار نموذج ثورة 25 يناير مرة أخرى، وطالب المصريين بأن يشرحوا لأبنائهم “مدى الخسارة التي عادت على البلاد جراء الثورة على نظام مبارك”.

وطلب “السيسي” من المصريين عدم الشك في حديثه قائلاً: “أنا صادق أوي وأمين أوي”.

وفي ردود الأفعال؛ غرَّد الإعلامي “أسامة جاويش“: “#ارحل_ياسيسي ليس مجرد هاشتاج أو تفريغ لشحنات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، رحيلك هو رغبة شعبية لدى قطاعات واسعة من المصريين، الرغبة في رحيلك هي وقود البركان الذي يغلي تحت قمعك وظلمك وبطش آلتك العسكرية، يوما ما سينفجر هذا البركان الشعبي في وجهك، يرونه بعيدا ونراه قريبا”.

ونشر الناشط “أحمد البقري” صوراً لجرائم العسكر في مصر وعلّق عليها قائلاً: “مهما حاولتم لن تستطعيوا محو تاريخكم الأسود من ذاكرتنا ياقتلة! بعض من جرائمكم لتنشيط الذاكرة #محمد_محمود #مجلس_الوزراء #ماسبيرو #مسرح_البالون #رابعة #الحرس #المنصة والقائمة تطول….

#ارحل_ياسيسي“.

وكتب الإعلامي الحقوقي “هيثم أبو خليل“: “عسكر السيسي في البيان 33 يعلنون عن قتل 46 مواطناً مصرياً في شمال#سيناء تحت مزاعم أنهم إرهابيين ليرتفع عدد من قتلوا إلي 517 شهيد!

المفروض نصدق عمياني بيانات عسكر السيسـي أصحاب جهاز علاج الإيدز وفيرس C بالكفتة ومن فرطوا في تيران وصنافير من أجل الأمن القومي لإسرائيل! #ارحل_ياسيسي“.

وغرَّد حساب “يوسف“: “حكاية ان الجيش والشرطة بيضحوا علشان مصر وكده بقت حكاية سخيفة… طيب جرب تسحب امتيازاتهم المالية والنوادي والمصايف وانهم فوق القانون.. طيب جرب تسحب الاشتراكات المجانية في وسائل النقل والنوادي وغيرها… واتفرج بعدها علي الاستقالات الجماعية في حب مصر والشهادة …. #ارحل_ياسيسي“.

وغرَّدت “نسيبة” ساخرةً: “السيسـى: انا صادق اوى وامين اوى وشريف اوى احلى من الشرف مفيش #ارحل_ياسيسي“.

وأضافت “سارة“: “سيادة الرئيس النهارده بقالك 7 سنين ماسك البلد نحب نقولك شكرا. شكرا انك خليت مهندس ودكتور يشتغل اوبر وكريم شكرا انك دمرت أحلام الشباب كلها شكرا انك كرهتنا في العيشة شكرا على الاف المعتقلين شكرا ع 7 آلاف شهيد وزياده شكرا ع 200 ألف مطارد شكرا ع سيناء اللي اتدمرت #ارحل_ياسيسي“.

وأوضح “وائل حمدي“: “مش عارف اجبهالك ازاي بص يا بلحه الشعب بكرهك يعني #ارحل_ياسيسي“.

وأردفت “سما نور“: “ملعون يا سيسـي فى كل الاديان ارحل يا ملعون #ارحل_ياسيسي“.

وأضافت “بيري“: “السيسـي حافظ ومش فاهم، هو بيقول أي كلام وخلاص، لا وكل اللي حصل والحادث ان السواق اخد استروكس، امال انت واخد ايه يا سيسـي! ؟؟ وضيعت مصر كدا!؟ #ارحل_ياسيسي“.

وقالت “شمس“: ” #ارحل_ياسيسي مش عارفة عاوزينه يرحل ليه ومين يضحكنا بعد الزعيم اللي بيودع الا بلحتنا الاقرع دا الخطبه من خطبه بتدينا مادة فكاهه لشهرين تلاته قدام”.

وأضافت “عربية حرة“: “تم تصفية 46 شخص دون تهمة لا اسم ، لا عنوان ، لا تاريخ ، لا تهمة ، ولا حتى حاجة تثبت انهم اهارب !! المختفين قسرريًااا فيييين يا سيسي #ارحل_ياسيسي“.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حالة من الحزن تجتاح مواقع التواصل بعد وفاة الشاب المعتقل "عمر عادل"
حالة من الحزن تجتاح مواقع التواصل بعد وفاة الشاب المعتقل “عمر عادل”
سادت حالة من الحزن والغضب مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" عقب إعلان وفاة الشاب المعتقل "عمر عادل"، أمس الإثنين، داخل سجن "طرة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم