رياضة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
للمرة الثانية.. فريق "إسرائيلي" يشارك في بطولة أوليمبية بالإمارات
للمرة الثانية.. فريق "إسرائيلي" يشارك في بطولة أوليمبية بالإمارات
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” عن مشاركة المنتخب الأوليمبي “الإسرائيلي” لذوي الاحتياجات الخاصة، في البطولة الدولية المقرر أن تنطلق يوم غد الخميس في “أبو ظبي”. 

وأفاد حساب “إسرائيل بالعربية” عبر “تويتر”، بوصول 25 رياضياً “إسرائيلياً”، إلى “أبو ظبي”، وبدأوا التدريبات؛ للمشاركة في البطولة الدولية.

ومن جهته؛ قال الرئيس التنفيذي للأوليمبياد “الإسرائيلي” لذوي الاحتياجات الخاصة، “شارون ليفي بالانغا”: إن “الاتحاد الدولي وعد بعدم استبعاد أي بلد بسبب الجغرافيا والسياسة”.

وأضاف “بالانغا” خلال تصريحات نقلتها صحيفة “جيروزاليم بوست” قائلاً: “مشاركتنا في الإمارات رسالة قوية، مع دولة لا تربطنا بها علاقات دبلوماسية، لنعمل سفراء لإسرائيل”.

كما ثمَّن مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، “جيسون غرينبلات”، قرار “أبو ظبي” بالسماح للوفد “الإسرائيلي” المشاركة في الدورة الأوليمبية، قائلاً: “إنه لأمر رائع أن نرى الإمارات تستضيف الألعاب الأولمبية، والأكثر من ذلك، وصول الوفد الإسرائيلي وهو حدث قوي ومهم.. ورائع أن نرى النهج الشامل، لدولة الإمارات”.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، اتجاهاً عربياً داعماً لسياسة التطبيع في أفضح أشكال التطبيع مع الاحتلال التي تشهدها عدّة دول خليجية، حيث للمرة الأولى في الإمارة الخليجية، تم عزف النشيد الوطني “الإسرائيلي” بحضور وزيرة الثقافة والرياضة “ميري ريغيف” في بطولة عالمية للجودو في العاصمة الإماراتية.للمرة الثانية.. فريق "إسرائيلي" يشارك في بطولة أوليمبية بالإمارات إسرائيلي

كما نشرت “ميري ريغيف” على صفحتها على موقع “فيس بوك”، تسجيلاً مصوراً تظهر فيه وهي تقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي”.

وشارك وزير الاتصالات “أيوب قرا” في مؤتمر في مدينة دبي، التي تُشكّل مشاركته في المؤتمر وإلقاء كلمة أمام الحاضرين وكاميرات وسائل الإعلام حدثاً نادراً في الإمارات التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”، والتي كانت تعمل إجمالاً على منع إبراز مشاركة وفود “إسرائيلية” في فعاليات دولية، بحسب “فرانس برس”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الفرنسي كيليان مبابي يواصل تحطيم الأرقام.. ويسجل 30 هدفاً فى موسم واحد
الفرنسي كيليان مبابي يواصل تحطيم الأرقام.. ويسجل 30 هدفاً فى موسم واحد
أصبح النجم الفرنسي الشاب "كيليان مبابي"، أصغر لاعب على الإطلاق يسجل 30 هدفاً فى موسم واحد من "الدوري الفرنسي"، حيث لا يزال 19 عاماً، بعد أن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم