نحو الثورة قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
"مانديلا الصحافة".. الأمنجية يتربصون بالبلشي في انتخابات "النقابة"
"مانديلا الصحافة".. الأمنجية يتربصون بالبلشي في انتخابات "النقابة"
الكاتب: الثورة اليوم

قبل ساعات من فتح باب التصويت في انتخابات مجلس “نقابة الصحفيين”، تشتعل حدة الصدام بين “خالد البلشي” المرشح على مقعد عضوية المجلس، والملقب من قبل شباب النقابة والمدافعين عن الحريات بـ”مانديلا الصحافة” من جانب، وعدد من أعضاء “الجمعية العمومية” من المقربين من الأجهزة الأمنية من الجانب الآخر.

وكان “خالد البلشى“، رئيس تحرير موقع «البداية» المحجوب ووكيل “نقابة الصحفيين” السابق، قد فاز بجائزة “نيلسون مانديلا” للمدافعين عن “حقوق الإنسان” من بين 300 مرشح حول العالم، في 2017.

والجائزة قدمتها شبكة عالمية تضم 200 من منظمات “المجتمع المدني” ومئات النشطاء الذين يعملون على تعزيز عمل المواطنين والمجتمع المدني في جميع أنحاء العالم، باسم “نيلسون مانديلا” وزوجته “جراسا ميشيل”.

وشاركت في اختيار المرشحين لأول مرة وقتها «منظمة الشيوخ»، التي أسسها “نيلسون مانديلا” في 2007، وهى منظمة غير حكومية عالمية مكونة من شخصيات عامة بارزة، يعملون من أجل السلام وحقوق الإنسان، ويرأسها حاليا الأمين العام السابق للأمم المتحدة “كوفي أنان”.الصحفي خالد البلشي البلشي

وأشادت “ماري روبنسون”، عضو مجلس منظمة الشيوخ والرئيسة السابقة لأيرلندا، بعمل “البلشي”، قائلة:

«العديد من التغييرات القوية تبدأ برؤية فرد شجاع، ونحن نحتفل بشجاعة خالد ونريده أن يعرف أن الشيوخ يسيرون معه».

“خالد البلشى”، مؤسس “جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات”، يقول إن تطور مناخ القمع خلال السنوات الماضية أثر بشكل شديد السلبية على الصحافة.

واستهل “البلشي” دعايته الانتخابية بالتأكيد على أن وضع الحريات هو الأسوأ فى تاريخ “الصحافة المصرية”، وأن جميع أمارات التضييق التى شهدتها الصحافة فى عصور مختلفة تجسدت هذه الأيام.

وأضاف: أكثر من 20 صحفياً مسجوناً أصواتهم لا تزال قادرة على اختراق جدران السجن.
وواصل الصحفيين من المقربين من الأجهزة الأمنية تحرشاتهم بالبلشي، إذ أطلقوا شائعات في عدة تجمعات صحفية منها أنه يطالب بإلغاء بدل التدريب والتكنولوجيا، ومنها أنه طلق زوجته ولا ينفق على أبنائه، في محاولة لمنع فوزه بمقعد عضوية “مجلس النقابة”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد مرور شهر على وفاته .. نجلا الرئيس الراحل "محمد مرسي" يغردون
بعد مرور شهر على وفاته.. نجلا الرئيس الراحل “محمد مرسي” يغردان
استذكر نجلا الرئيس الراحل "محمد مرسي"، والدهما بمناسبة مرور شهر على وفاته، والذي أثار حالة من التعاطف امتزجت بالحزن والآسى في تفاعل من
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم