العالم قبل 4 أشهرلا توجد تعليقات
مستوطنون يجتاحون باحات الأقصى وسط دعوات صهيونية لاقتحامات أخرى (صور)
مستوطنون يجتاحون باحات الأقصى وسط دعوات صهيونية لاقتحامات أخرى (صور)
الكاتب: الثورة اليوم

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس، ويستعد مئات آخرون لاقتحام المسجد؛ تلبيةً لدعوات “اتحاد منظمة الهيكل” بـ “اجتياح الأقصى”. 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن شرطة الاحتلال فتحت صباح اليوم “باب المغاربة” لتنفيذ اقتحامات المستوطنين، “حيث شهد المسجد اقتحامات جماعية واسعة”.

وأضافت أنه خلال ساعة واحدة فقط اقتحم 150 مستوطنًا، وسط حماية ومرافقة أمنية مشددة من قبل القوات الخاصة للاحتلال “الإسرائيلي” المسلّحة التي انتشرت في باحات الأقصى وبين المصلين.

وأكدت الأوقاف، أن شرطة الاحتلال أغلقت “باب المغاربة” عقب اقتحام 200 مستوطن للمسجد الأقـصى، مشيرةً إلى أن عناصر شرطة الاحتلال اعتقلت حارس المسجد الأقـصى “سامر القباني”، من أمام “باب المجلس” (أحد أبواب الأقـصى)، واقتادته لأحد مراكزها في البلدة القديمة. مستوطنون يجتاحون باحات الأقصى وسط دعوات صهيونية لاقتحامات أخرى (صور) الأقصى

وكانت جماعات “الهيكل” المزعوم، قد دعت مناصريها منذ الأسبوع الماضي، إلى تنفيذ سلسلة من الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى؛ احتجاجًا على إعادة فتح مصلى “باب الرحمة” من قبل مجلس الأوقاف الإسلامية. ودعت لاقتحام المصلى وتحويله لكنيس وتنفيذ الطقوس والصلوات فيه.

يُشار إلى أن عدد المُقتحمين سيرتفع خلال نهار اليوم الخميس؛ بسبب السماح للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

ودعت الأوقافُ الإسلامية بالقدس، والحراك المقدسي أهلَ القدس والداخل المحتل للرباط في المسجد الأقـصى، اليوم الخميس؛ لصد اقتحامات المستوطنين والتأكيد على حق المسلمين بالمسجد.

وبدأت الأحداث بالتوتر والتصاعد في المسجد الأقـصى بعدما فتح مصلّون فلسطينيون، قبل عدة أسابيع مصلى “باب الرحمة” بالمسجد الأقـصى، الذي كان مغلقاً منذ عام 2003 بقرار من الاحتلال “الإسرائيلي”، بذريعة وجود مؤسسة غير قانونية فيه.

وشهد المكان مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال التي حاولت إغلاق المصلى، كما جرى اعتقال عدد كبير من مسؤولي الأوقاف وحراس المسجد الأقـصى والنشطاء وفلسطينيين عدّة، وتم إبعادهم لفترات متفاوتة عن المسجد الأقـصى وصلت لـ 6 شهور.

مستوطنون يجتاحون باحات الأقصى وسط دعوات صهيونية لاقتحامات أخرى (صور) الأقصى

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لأول مرة منذ 68 عاماً.. توقف جريدة "القدس" الفلسطينية عن الصدور
لأول مرة منذ 68 عاماً.. توقف جريدة “القدس” الفلسطينية عن الصدور
لم تصدر صحيفة "القدس" الفلسطينية المحلية، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ 68 عاماً؛ بسبب إضراب موظفيها عن العمل؛ لعدم صرف رواتبهم منذ 4
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم