دوائر التأثير قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
فضيحة الكراتين.. التايمز: الطعام مقابل الأصوات لبقاء السيسي حتى 2030
فضيحة الكراتين.. التايمز: الطعام مقابل الأصوات لبقاء السيسي حتى 2030
الكاتب: الثورة اليوم

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية، اليوم الإثنين، تقريراً تحت عنوان: “الطعام مقابل الأصوات لمساعدة السيسي على الحكم حتى عام 2030″، كشفت فيه بعضاً من ممارسات نظام الانقلاب العسكري لحشد البسطاء، وتوزيع السلع الغذائية عليهم مقابل التصويت، وتسخير الإعلام لتوجيه التصويت بـ “نعم”. 

وقالت الصحيفة: إن “نظام عبد الفتاح السيسي المدعوم من الجيش بذل جهوداً كبيرة لتعزيز الإقبال في الاستفتاء، الذي يهدف إلى ضمان بقاء الرئيس الحالي في منصبه حتى عام 2030”. فضيحة الكراتين.. "التايمز": الطعام مقابل الأصوات لبقاء السيسي حتى 2030 السيسي

وأشارت إلى أن “الناخبين نُقلوا إلى مراكز الاقتراع نظير الحصول على طرود سلع غذائية في مناطق الطبقة العاملة؛ وذلك لمواجهة آثار خيبة الأمل، وضعف الإقبال في الاستفتاء على تعديل الدستور”.

ولفتت “التايمز” إلى أن هذا الاستفتاء يُعدّ الثالث حول التغييرات الدستورية، منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع “حسني مبارك” في عام 2011 (الصحيح أنه الرابع 2011، و2012، و2014، و2019).

بالإضافة إلى أنه بالرغم من “السماح بإبداء المعارضة لآرائها”، بقيادة مجموعة صغيرة من نواب البرلمان، إلا أن جميع وسائل الإعلام، والتغطية المحلية، دعمت خيار التصويت لصالح “نعم” في الاستفتاء.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كافة التقارير الإعلامية، سواء في وسائل الإعلام المملوكة للدولة أو الخاصة، ركّزت على “مشروعات السيسي الضخمة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة خارج القاهرة، والتي يقول عنها الرئيس الحالي: إنها ستخلق المزيد من فرص العمل، والنمو الاقتصادي”.

للاطلاع على تقرير صحيفة “التايمز” كاملاً عبر الرابط التالي: 

Food for votes to help Sisi rule Egypt until 2030

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم التأكيد على عدم وجود نية الحرب.. تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا
رغم التأكيد على عدم وجود نية الحرب.. تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا
رغم أن المسؤولين الأمريكيين والإيرانيين نفوا أن تكون هناك حرب بين واشنطن وطهران، ولكن تصريحات الجانبين بدأت في التصاعد، فهدّد الرئيس
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم