نحو الثورة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
صحف العالم ترصد "هتك عرض" مصر.. ماذا قالت؟
صحف العالم ترصد "هتك عرض" مصر.. ماذا قالت؟
الكاتب: الثورة اليوم

خرجت غالبية الصحف العالمية اليوم، بعناوين كارثية حول فضيحة جرائم السلطة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تمت في مصر وانتهى التصويت عليها مساء أمس الإثنين.

خرجت جريدة “الميدل إيست آى” تحت عنوان : “توزيع الأطعمة و الأموال ومصر تصوت على سلطات السيسى في اليوم الثاني” “Food packages and cash handed out as Egypt votes on Sisi powers for second day“.

رابط المقال كاملاً من المصدر عبر الرابط من هنا:صحف العالم ترصد "هتك عرض" مصر.. ماذا قالت؟ مصر

وتقول الجريدة في المقال: “شهدت “الميدل إيست آي” عشرات الأشخاص في العاصمة المصرية يتم نقلهم بالحافلات إلى مراكز الاقتراع من قبل السلطات حيث تسلموا أكياساً من المواد الغذائية مقابل التصويت على التعديلات على الدستور. ففي مصر حيث أصبحت العديد من المواد الغذائية الأساسية شحيحة ومكلفة منذ أن فرض السيسي تدابير تقشفية قاسية في عام 2016.

وأخبر أحد السائقين مراسل الجريدة أن ضباط الشرطة أخذوا جميع رخص القيادة وأمروا السائقين بجمع ونقل الناس إلى مركز الاقتراع. وفي المقابل، تم إخبار السائقين بأنهم سيحصلون على 300 جنيه مصري لكل منهم وسيحصل الناخبون على 150 جنيهًا مصريًا لكل منهم.

وأضاف السائق: “لقد هددونا بأنهم سيحتجزوننا إذا لم نطيع” .

وفي شهادة لإحدى السيدات قالت للجريدة: “لم نقرأ أو نعرف شيئًا عن الانتخابات. قيل لنا أننا سنحصل على الطعام فذهبنا”.. وترصد المقالة عن التجاوزات المختلفة لتي شابت عملية الاستفتاء .

جريدة “التلجراف الإنجليزية” خرجت بعنوان: “المسمار الأخير في نعش الثورة المصرية

The last nail in the coffin of the Revolution’: Egypt rams through constitutional changes to expand president’s power

وتقول الجريدة في المقال: “ان ميدان التحرير حيث أسقط ملايين المصريين حكومتهم الاستبدادية في العام 2011، أصبح لا يوجد به الآن سوى صور للرجل الذي أزال تلك الثورة، الساحة الشهيرة خالية من المتظاهرين ولكن تغلب عليها لافتات عبدالفتاح السيسي، حيث تحث الملصقات المصريين على التصويت في الاستفتاء على التغييرات الدستورية التي من شأنها أن تسمح للسيسي بالبقاء في منصبه حتى عام 2030 وتشديد قبضته على القضاء. ليس هناك شك في أن الاستفتاء سيمر لصالح السيسي. والسؤال الوحيد هو : ما هو هامش النصر الذي سيدعي أنه فاز به”.

رابط المقال كاملاً من المصدر عبر الرابط من هنا:

جريدة “التايمز البريطانية” نشرت بنفس الطريقة تحت عنوان: “الغذاء مقابل الأصوات لمساعدة السيسي على حكم مصر حتى عام 2030 … Food for votes to help Sisi rule Egypt until 2030

ومحور المقالة يدور حول: “تم نقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع وقدموا طرودًا وقسائم غذائية في مناطق الطبقة العاملة لمواجهة آثار خيبة الأمل”.

رابط المقال كاملاً من المصدر عبر الرابط من هنا:

الأهرام الانجليزي تقول:  الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تقول أنها لم تتلق أية تقارير تفيد بأن الناخبين كانوا يتلقون رشوة للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الوطني الجاري على التعديلات على دستور البلاد”.

رابط المقال كاملاً من المصدر عبر الرابط من هنا:

وفي مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، قال القاضي “محمود الشريف”، “إن السلطة ستتعامل فوراً مع أية انتهاكات انتخابية، بما في ذلك الرشاوى بموجب القانون، وتحيل أي منتهكين إلى النيابة”.

"اسمك إيه؟"

🔴 #استفتاء_الدستور| توزيع بونات طعام أمام لجنة مدرسة زكي مبارك بالحي السادس في مدينة نصر في اليوم اﻷول للاستفتاء على التعديلات الدستورية.🎥 الفيديو بإذن خاص للمنصة.

Gepostet von ‎المنصة‎ am Samstag, 20. April 2019

🔴 #استفتاء_الدستور| انتشار "كراتين الطعام" أمام عدد من اللجان في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية. 📸 الصور بإذن خاص للمنصة، تصوير: علي شريف.

Gepostet von ‎المنصة‎ am Samstag, 20. April 2019

تمن الصوت ب٥٠ جنيه في شارع الشيخ ريحان، في مكان عليه يافطة جمعية أبناء عابدين الخيرية، و٤٠ جنيه في جمعية الشيخ…

Gepostet von Mahmoud Wakea am Samstag, 20. April 2019

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شباب وفتيات حلموا بليلة الزفاف.. فلبسوا الأبيض ولكن في عتمة السجون (تقرير)
شباب وفتيات حلموا بليلة الزفاف.. فلبسوا الأبيض ولكن في عتمة السجون
في عالم موازٍ كانت الفتيات تحلمن بطرحة وفستان أبيض، وأجواء من البهجة تملأ المكان، وبسمات تُرسم على وجوه الحاضرين.. الفرحة التي تنتظرها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم