نحو الثورة قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
فهلوة السيسي تفشل ..هروب المستثمرين من تمويل العاصمة الإدارية 
فهلوة السيسي تفشل ..هروب المستثمرين من تمويل العاصمة الإدارية 
الكاتب: الثورة اليوم

شنَّ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عاصفة من السخرية على خطاب قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” في عيد العمال، اليوم الثلاثاء، بعد تعليقه على نتيجة الاستفتاء الذي ضمن له البقاء في السلطة حتى عام 2030، وذلك بحديثه عن زيادة وزن المواطن المصري و”جبر الخواطر”. "جبر الخاطر" وزيادة الوزن.. "السيسي" يثير السخرية مجدداً في عيد العمال السيسي

وخرج “السيسي”، عن سياق كلمة كان يقرأها من ورقة في احتفالية “عيد العمال” بمحافظة الإسكندرية، تتحدَّث عن إبهار المصريين للعالم بالخروج بالملايين في الاستفتاء.

وكان مما جاء في خطاب السيسي الذي بثه التليفزيون الحكومي وفضائيات خاصة، مخاطباً المصريين والحضور بالقاعة: “إنتوا جبرتم بخاطري وخاطر مصر”.
وأضاف “السيسي” في خطابه: عندما تشعر بالظلم “اشتغل أكتر”.

وقال «السيسي»: “أول ما بشوف حد وزنه زيادة بقول على طول: ده مبيشتغلش”، موضحاً “اللي بيشتغل مفيش مجال له إن وزنه يزيد”.

وكالعادة، أثار خطاب “السيسـي” موجة من السخرية، حيث سخر الناشط “أحمد البقري” قائلاً: “#السيسي منذ قليل: أول ما بشوف حد وزنه زايد بقول انه مبيشتغلش! اللي في الصورة دي السيسـي لسه معينها وزيرة للثقافة #عيد_العمال“.

وحول تصريح “السيسـي” في عيد العمال: “أنا ليا مين غير شعب مصر”، قال “باسم” ساخراً: “يا بت إنتي مراتي #عيد_العمال“.

وحول حديثه عن المشاركة في الاستفتاء قالت “هند“: “#السيسي يا كذاب قدرة غريبة علي تصديق الخداع انت مصدق نفسك يا كلب”.

وقال “محمد مرسي“: علشان تتأكد إن السيسـي ملهوش دعوه ب #التعديلات_الدستورية خالص النهارده بيقول في عيد العمال عن الاستفتاء (جبرتم خطري يا ماسريين)”.

وعلّق “السير ألبير” موجهاً حديثه للفنان “عمرو واكد” قائلاً: “الاستاذ @amrwaked فاكر لما قولت لازم نشارك ونقول لا؟.. اهو السيسى النهارده بيشكرك وبيقولك شكرآ انتوا جبرتوا خاطرى”.

وقال حساب “Dortmund“: “أحد الصحفيين قال للسيسي : مصر ليست ديمقراطية ، فسأله السيسي لماذا ؟ فأجابه الصحفي : لأن في فرنسا و أمريكا يمكن للمواطن إنتقاد ماكرون و دونالد ترامب دون أن يتم اعتقاله، فأجابه السيسي حتى في مصر أيضا يمكن للمواطنيين إنتقاد ماكرون و دونالد ترامب و لا يتم اعتقالهم #اطمن_انت_مش_لوحدك“.

وعبر “فيس بوك”، علّق “محمد صلاح” ساخرًا: “انا بحس ان الراجل دة بيصحا الصبح يقف في المراية و يقول اطلع عين الشعب بإيه النهارده”.

وكتب “أحمد حسن“: “جبروا خاطرك.. علي أساس إنهم عملولك صنية بطاطس… دول رقصوا وباعوا وعرصوا الله يكسر خاطرك وخاطرهم”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم