حياة قبل شهرينلا توجد تعليقات
علميا.. كيف تستفيد من إدمان ألعاب الفيديو في تحسين الذكاء؟
علميا.. كيف تستفيد من إدمان ألعاب الفيديو في تحسين الذكاء؟
الكاتب: الثورة اليوم

يمكن لبعض “ألعاب الفيديو” أن تُحسّن من ذكاء الإنسان وتفكيره الاستراتيجي هذا هو ما توصل إليه العلماء بجامعة “كوين ماري” و “الكلية الجامعة” بلندن.

أُجري البحث على 72 متطوّع لقياس مرونتهم الإدراكية و هي تُعبّر عن قدرة الشخص على التأقلم و التحوّل بين الأعمال المختلفة و التفكير في عدة أفكار في وقت محدد لحل المشكلة.

صرح الدكتور “بريان جلاس” أن الأبحاث السابقة أوضحت أن ألعاب الأكشن مثل “هالو” يمكن أن تُسرع من عملية اتخاذ القرار.علميا.. كيف تستفيد من إدمان ألعاب الفيديو في تحسين الذكاء؟ ألعاب

لكن البحث أوضح أن “الألعاب الاستراتيجية” في الوقت الحقيقي يمكن أن ترفع من القدرة على التفكير السريع و التعلم من الأخطاء السابقة، كما أوضح أن المرونة الإدراكية ليست صفة ثابتة بل يمكن تدريبها وتحسينها باستعمال وسائل تعليم ترفيهية مثل الألعاب.

كما أكّد البروفيسور “براد لاف” بأن المرونة الإدراكية تختلف من شخص لآخر في الأعمار المختلفة، و حلول المشاكل الإبداعية والتفكير خارج الصندوق تحتاج لمرونة إدراكية.

وأضاف الدكتور “جلاس” أن معظم المتطوعين الذين قاموا بلعب ألعـاب معقدة قدمّوا أفضل النتائج في الاختبار النفسي عقب اللعب.

نحتاج الآن لفهم ماذا بالتحديد في هذه الألعـاب يؤدي إلى هذه التغيرات؛ حيث أنه من الممكن أن تساعد على سبيل المثال في تطوير تدخلات إكلينيكية في الأعراض المتعلقة بقصور الإنتباه و فرط الحركة أو إصابة المخ الجُرحية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم