دوائر التأثير قبل شهرينلا توجد تعليقات
شيوخ السلطان: إسرائيل لا يجوز سبها وقادة حماس إرهابيين
شيوخ السلطان: إسرائيل لا يجوز سبها وقادة حماس إرهابيين
الكاتب: الثورة اليوم

أفتى الداعية المصري “خالد الجندي” بأن شتم كلمة “إسرائيل” حرام شرعاً؛ لأنها في الأصل اسم “نبي”، ولها مكانة خاصة في الإسلام."تل أبيب" تحتفي بتحريم الداعية "خالد الجندي" سب "إسرائيل" خالد الجندي

ودعا “الجندي” المسلمين، خلال لقاء تلفزيوني له مع اثنين من علماء “الأزهر” ببرنامج “لعلهم يفقهون“، والمذاع عبر فضائية “dmc” ، بعدم توجيه الشتائم إلى كلمة “إسرائيل”؛ لأنها في الأصل اسم نبي، ولها مكانة خاصة في الإسلام.

وتابع بأن “على المسلمين في الأساس ألا يشتموا أحدا” وتعني كلمة إسرائيل في اللغة العربية “عبدالله”، وقد أطلقت على النبي “يعقوب بن إسحق”.

وتابع الجندي: “النهي عن شتم الكلمة يأتي بمعزل عن الموقف من دولة إسرائيل”، مشددا في الوقت ذاته على حالة العداء معها حتى تعيد المسجد الأقصى في القدس.

ومن جانبها فقد استغلت وزارة “الخارجية الإسرائيلية” فتوى الجندي واحتفت بها، ووضعت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية مقطعاً مصوراً للداعية وهو يشرح فتواه.

وكتبت تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هل تعلم أن شتم إسرائيل محرم؟ جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم الهزائم والتفريط والعار.. كيف خدع "عبد الناصر" الشعب؟
رغم الهزائم والتفريط والعار.. كيف خدع “عبد الناصر” الشعب؟
تجلّت مأساوية وكارثية هزائم الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر", التي نالها في كل حروبه: 56 في السويس، و62 في اليمن، و67 في سيناء، في أنه خسر فيها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم