العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
طلبة الجزائر يواصلون الاحتجاجات: "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"(صور)
طلبة الجزائر يواصلون الاحتجاجات: "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"(صور)
الكاتب: الثورة اليوم

نظّم الطلبة الجزائريون العديد من المسيرات في مختلف الولايات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، في ثاني مسيرة لهم في شهر رمضان، تحت عنوان: “صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين”؛ تأكيداً منهم على استمرارهم في الاحتجاجات حتى الاستجابة لكافة مطالبهم، وعلى رأسها إسقاط رموز النظام. طلبة الجزائر يواصلون الاحتجاجات: "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"(صور) الجزائر

ووفق ما نقلته صحيفة “البلاد” الجزائرية، فإن الطلاب نظّموا عدداً من المسيرات بالجزائر العاصمة، جابت العديد من الشوارع، رافعين لافتات عبّرت عن رفضهم لرئيس الدولة المؤقت، “عبد القادر بن صالح”، والانتخابات المزمع إجراؤها في 4 يوليو المقبل.

وردَّد المتظاهرون عدداً من الهتافات من بينها: “طلبة واعون للنظام رافضون”، و”طلبة طلبة ولنا الغلبة”، و”سلمية سلمية ومطالبنا شرعية”، و”الطلبة جنود التحرير”، و”طلبة واعون للعصابة رافضون”، و”لا انتخابات تحت حكم العصابات”، وغيرها من الشعارات المعبرة عن مطالبهم في تنحي كافة رموز نظام الرئيس المستقيل “عبد العزيز بوتفليقة”.

كما شهدت مدن أخرى مسيرات طلابية أكدوا خلالها استمرارهم في الحراك كل ثلاثاء رغم الصيام والحرّ حتى تغيير النظام، ورحيل الباءات، واستقلالية القضاء. طلبة الجزائر يواصلون الاحتجاجات: "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"(صور) الجزائر

لمشاهدة جانب من الحراك اضغط على الرابط من هنا:

والخميس الماضي، أعلن “بن صالح” تمسّكه بإجراء الانتخابات في يوليو المقبل، داعياً الحكومة إلى استكمال الاستعدادات لها، كما أطلق قبل أيام دعوة جديدة للحوار من أجل تهيئة الظروف للاقتراع، لكن المعارضة والحراك رفضوا أي حوار مع رموز نظام “بوتفليقة”، وعبّروا عن رفضها إجراء انتخابات الرئاسة في ظل عدم توفر الظروف المناسبة لها، ورفض إشراف وجوه نظام “بوتفليقة” عليها.

ويواجه “عبد القادر بن صالح”، وأعضاء الحكومة، رفضاً شعبياً واسعاً باعتبارهم من وجوه نظام الرئيس المستقيل “عبد العزيز بوتفليقة”.

وتشهد الجزائر، منذ فبراير الماضي، مظاهرات كبيرة؛ احتجاجاً على ترشُّح “بوتفليقة” لعهدة خامسة، لكنها سرعان ما تحوّلت إلى مطالبات بالقضاء على “مافيا الفساد” من أركان نظامه والمقربين منه.

وفي أبريل الماضي استقال “بوتفليقة”؛ بعدما قضى 20 عاماً في السلطة، وجاءت استقالته استجابة لضغوط مظاهرات مستمرة منذ أسابيع، يخرج فيها بالأساس شبان يطالبون بالتغيير.

ولا يزال الجزائريون، الذين انتفضوا في 22 فبراير الماضي ضد نظام “بوتفليقة”، يطالبون بالتخلص من النخبة التي تحكم الجزائر منذ استقلالها عن فرنسا عام 1962.

طلبة الجزائر يواصلون الاحتجاجات: "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"(صور) الجزائر

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قطر عن اتهامات "الجبير" لها: "مُعدَّة للاستهلاك الإعلامي"
قطر عن اتهامات “الجبير” لها: “مُعدَّة للاستهلاك الإعلامي”
ردّت وزارة الخارجية القطرية، على تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، "عادل الجبير"، التي هاجم فيها قطر واتهمها مجدداً بدعم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم