العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
رغم التأكيد على عدم وجود نية الحرب.. تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا
رغم التأكيد على عدم وجود نية الحرب.. تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا
الكاتب: الثورة اليوم

صرح مشرعون في “الكونجرس الأمريكي” ، أن إدارة الرئيس “دونالد ترامب“، لا تطلعهم على “ما يكفي” من المعلومات، بشأن التوترات مع “إيران”.

واشتكى عدد من أعضاء الكونجرس الجمهوريون، من إن إدارة “ترامب” “لا تطلعهم على شيء”، وأشار عدد من المقربين لترامب إلى أنهم يرغبون بتلقي إفادات سرية بشأن هذه التهديدات وقرارات الإدارة.

وكانت الإدارات السابقة تُطلع الكونجرس بصفة دورية على أمور الأمن القومي الكبرى.

بينما قال بعض من النواب الديمقراطيين إنه سيكون من الملائم عقد جلسات مع مسؤولين كبار في الإدارة.إدارة "ترامب" تخفي معلومات التوتر مع "إيران" عن المشرعين الأمريكيين ترامب

وفي سياق منفصل، نفى “ترامب”، أمس الثلاثاء، تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” تحدث عن إن مسؤولين أمريكيين يناقشون خطة عسكرية لإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي إلى “الشرق الأوسط” لمواجهة أي هجوم أو تسريع للتسلح النووي من قبل “إيران”.

وقال السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” للصحفيين أمام مجلس الشيوخ “أعتقد أننا جميعا نقبع في الظلام”. ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه سيتم اطلاع المشرعين على الموقف قال “آمل هذا”.

وطلبت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي“، التي تنتمي للحزب الديمقراطي، تقديم إفادة لأعضاء المجلس لكن مساعدا قال إن الإدارة لم توافق بعد.

وأوضح مساعدون في “مجلس الشيوخ” إنه لم يتم بعد وضع جدول لإفادة “مجلس الشيوخ” الذي يسيطر عليه الجمهوريون على الرغم من مطالبات الديمقراطيين.

وقال كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس الشيوخ السيناتور “بوب مينينديز“: “إذا كانت إيران هي المسؤولة عن الهجمات على أفراد قواتنا المتمركزين في أنحاء المنطقة، أو أي من أصول الأمن القومي الخاصة بنا، فيجب علينا بالطبع الرد بصورة ملائمة وبطريقة تردع وتمنع المزيد من الهجمات”.

يذكر أن الجيش الأمريكي، قال أمس الثلاثاء، إن هناك تهديدات وشيكة محتملة للقوات الأمريكية في العراق، التي صارت الآن في حالة تأهب قصوى، مؤكدا المخاوف من قوات تدعمها إيران في المنطقة.

فيما قال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي الكابتن “بيل أوربان“، في أثناء توضيحه لتصريحات مناقضة لجنرال بريطاني في وقت سابق الثلاثاء، إن البعثة الأمريكية “في حالة تأهب قصوى الآن، ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأمريكية في العراق”.

وكان مسؤول بريطاني رفيع في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة في العراق وسوريا، صرح إنه “لا توجد زيادة في التهديد الصادر عن المليشيات المدعومة من إيران ضد قوات التحالف”.

من الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أرسلت عدداً من القاذفات والطائرات والسفن الحربية، بالإضافة إلى أكثر من 120 ألف عسكري إلى المنطقة، وأعلنت إرسال حاملة الطائرات “ابراهام لينكولن” إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية تفيد باستعداد طهران لتنفيذ هجمات قد تستهدف القوات أو المصالح الأمريكية بالمنطقة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الجيش الجزائري: انتخابات الرئاسة في موعدها أفضل سبيل للخروج من الأزمة
الجيش الجزائري: انتخابات الرئاسة في موعدها أفضل سبيل للخروج من الأزمة
جدَّد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق "أحمد قايد صالح"، تمسكه بإجراء الانتخابات في موعدها، معتبراً ذلك أفضل سبيل للخروج من الأزمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم