وسط الناس قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
الكشف عن بؤرة جديدة لـ"إنفلونزا الطيور" بالقليوبية
الكشف عن بؤرة جديدة لـ"إنفلونزا الطيور" بالقليوبية
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، اليوم الأربعاء، عن اكتشافها بؤرة لإنفلونزا الطيور ، داخل إحدى المنازل بمدينة الخانكة، وتم إعدام جميع الطيور المصابة ووضع طبقة جيرية فوقها وردم الحفرة. 

كان تقرير من المعمل المرجعي بالدقي للرقابة على الإنتاج الداجني أفاد بإيجابية العينة ووجود فيروس إنفلونرا الطيور داخل أحد المنازل بمنشأة “الجبل الأصفر” بالخانكة، وكانت جميع الطيور بالمكان حاملة للمرض وتظهر عليها الأعراض المرضية من خلال التنفس والهضم.الكشف عن بؤرة جديدة لـ"إنفلونزا الطيور" بالقليوبية إنفلونزا الطيور

وتم إعدام جميع الطيور، وجرى عمل حفرة عميقة مبطنة بالجير الحي، وتم وضع الطيور فيها، ووضع طبقة جيرية فوقها، وردم الحفرة مع إضافة مادة “الفنيك” عليها.

يذكر أن “وزارة الزراعة” أعلنت في مارس الماضي عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور داخل إحدى مزارع البط، دون تحديد المحافظة أو المنطقة التي ظهر فيها هذا الفيروس.

وقالت مسئولة بالوزارة إنه تم اكتشاف ذلك النوع من فيروس “H5N2” – المعروف بفيروس إنفلونزا الطيور- خلال سحب عينات من إحدى مزارع البط في مصر، وإنه كان بسبب اختلاط فيروسين نتج عنهما هذا النوع الجديد من الفيروس.

كانت مصر قد شهدت أول ظهور لحالات الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور – بحسب الهيئة العامة للخدمات البيطرية – في 17 فبراير 2006، ومنذ ذلك الوقت، شهدت مصر نشاطا وخمولا لـ”الفيروس” وتتابعت فيما بعد هذا الحين إصابات ووفيات بسبب هذا الفيروس.

ويعتبر “إنفلونزا الطيور” مرضًا مُعديًا للطيور سببه فيروسات الإنفلونزا وتشكل الطيور المائية المهاجرة – بشكل خاص البطّ البري – مستودعا طبيعيا لكلّ فيروسات الإنفلونزا.

وتأتي خطورة ذلك الفيروس الذي قد ينتقل إلى البشر ويسبب الوفاة في أن الطائر قد لا تظهر عليه أي آثار للمرض أو الفيروس.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التشريعية" تمنع خريجي "التعليم المفتوح" من القيد بنقابة المحامين
“التشريعية” تمنع خريجي “التعليم المفتوح” من القيد بنقابة المحامين
وافقت اللجنة التشريعية في برلمان الانقلاب العسكري، أمس الإثنين، بالموافقة على تمرير تعديل قانون المحاماة في مجموع مواده، بعد خلافات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم