العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
حماس.. تدعو للمشاركة في مليونية العودة بالذكرى 71 للنكبة 
حماس.. تدعو للمشاركة في مليونية العودة بالذكرى 71 للنكبة 
الكاتب: الثورة اليوم

دعت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس”، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة وال48 والشتات، إلى المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى النكبة الـ71، مؤكدة على أحقية مقاومة الاحتلال بكل الوسائل.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحركة، اليوم الأربعاء، قالت فيه إنه “بعد مرور 71 عاماً على أكبر مأساة إنسانية ونكبة متواصلة في التاريخ الحديث، حيث هجّر الاحتلال الآلاف، وقتّل الآلاف، يستقبل شعبنا الفلسطيني هذه الذكرى بفعاليات ومسيرات حاشدة تزحف مدفوعة بالإيمان والعزم والإصرار على تقديم فاتورة التحرير والعودة من كل مكان، في غزة والضفة والقدس والأرض المحتلة عام 48، ومعهم مَن في الشتات”.

مؤكداً على أن “الحقوق لا تسقط بالتقادم، وما ضاع حق وراءه مطالب، وأن الأمة ولادة، والشعب الفلسطيني لا يتنازل عن وطنه، ولا يتراجع عن حق عودته إلى دياره مهما بلغت التضحيات وتبدلت الأجيال”.

وتابع البيان إلى أنه على الرغم من ما تعرض له الشعب الفلسطيني من قتل مبرمج وسلبٍ لأرضه، “ما زال صامدا ثابتا، يقاوم بكل عزيمة وإصرار رغم كل الظروف الصعبة والمعقدة التي تعرض لها، والتي اعترت أيضا الوطن العربي والعالم الإسلامي”.حماس.. تدعو للمشاركة في مليونية العودة بالذكرى 71 للنكبة  نكبة

وأضاف أن العام الماضي شهد “مسيرة العودة وكسر الحصار، والتي شارك فيها عشرات الآلاف من أهلنا في قطاع غزة، وعلى مدار عام كامل تخلله عديد من المواجهات العسكرية، وفي الضفة والقدس”، مشيرا إلى” اعترف العدو بتنفيذ ما يزيد على 200 عملية فدائية ومقاومة”.

وأشار البيان إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من محاولة تفكيك وتقسيم من خلال تهويد القدس والاعتراف بها عاصمة للاحتلال، وزيادة الاستيطان بالضفة، خنق غزة بالحصار، ومحاربة قضية اللاجئين بتقليص الدعم المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين بقصد تدميرها والقضاء على حق العودة.

إذاء كل هذه التطورات والأحداث أكدت الحركة على “رفضها القاطع لكل المشاريع الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، أو الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها صفقة القرن”.

وأضاف البيان أن: “من حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة”، والتي تعد “خياراً استراتيجياً لحماية شعبنا واسترداد حقوقه”.

وشدد على إن: “سلاح المقاومة خط أحمر، ومن حق شعبنا العمل على تطويره، وإن عملية إدارة المقاومة تندرج ضمن عملية إدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي بما يضمن كسر معادلاته، وحماية مصالح شعبنا والدفاع عنه واسترداد حقوقه المسلوبة”.

وجددت الحركة رفضها التام “لكل أشكال التطبيع السياسي والثقافي والرياضي والتجاري مع الاحتلال، واصفه أياها بال”طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وانتهاكا لحقوقه وتشجيعا للعدو لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته”.

ومن المقرر أن تنطلق، اليوم الأربعاء بغزة مسيرة “مليونية الأرض والعودة” دعت لها فصائل فلسطينية، إحياء لذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية.

ويطلق الفلسطينيون مصطلح “النكبة” على عملية تهجيرهم من أراضيهم على يد عصابات صهيونية مسلحة عام 1948، ويحيونها في 15 مايو من كل عام.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قطر تحدد 5 فئات يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها
قطر تحدد 5 فئات يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها
أعلنت دولة قطر، عن تحديد 5 فئات يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها، وتعهَّدت بتوفير السكن، والرعاية الصحية والتعليم، والحصول على وثيقة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم