الثورة والدولة قبل شهرينلا توجد تعليقات
بالإهمال الطبي والقتل البطيء.. سجون "السيسي" مقابر المعتقلين
بالإهمال الطبي والقتل البطيء.. سجون "السيسي" مقابر المعتقلين
الكاتب: الثورة اليوم

رصد المركز “العربي الإفريقي للحقوق والحريات” إصابة المعتقل “شعبان عبدالقادر” بنزيف حاد وأنه “يصارع الموت داخل محبسه بسجن “وادي النطرون“، ورغم ذلك فإن إدارة السجن تتعنت في علاجه!. مرصد حقوقي: إصابة المعتقل شعبان عبدالقادر بنزيف حاد بـ"وادي النطرون" وادي النطرون

وقد سجل المركز الحقوقي اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” استغاثة عاجلة من أسرة المعتقل “شعبان عبدالقادر رضوان الطملاوي” البالغ من العمر 40 عامًا لإنقاذه من الموت المحقق بسرعة نقله للمستشفي لتلقي العلاج وإنقاذ حياته من الموت البطيء بعد اصابته بنزيف حاد؛ حيث إنه يعاني منذ يومين داخل محبسه بسجن “وادي النطرون” من نزيف حاد نتيجة لإصابته بمرض فيرس سي ودوالي المريء والسكر، وتمتنع إدارة السجن عن نقله للمستشفى لتلقي العلاج أو إسعافه مما ينذر بوجود خطر داهم على حياته.

يذكر أن المعتقل “شعبان عبد القادر” معتقل منذ الثالث من يوليه عام 2015 وتم الحكم عليه بثلاث قضايا عسكرية وتم تغريبه منذ شهرين من سجن “برج العرب” إلى سجن “وادي النطرون”.

ويدين المركز الإهمال الطبي المُتعمد بحق المُعتقل مما يُعرض حياته للخطر ويؤدي لتدهور حالته الصحية، ويطالب المركز المقرر الخاص بلجنة “الأمم المتحدة” بالتدخل الفوري لوقف الإنتهاكات غير القانونية بحق المُعتقلين بالسجون المصرية؛ حيث إنّ الحق في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة حق أساسي تُقره جميع الدساتير، والمواثيق الدولية، ويطالب المركز الجهات المعنية بإجراء الكشف الطبي اللازم للمعتقل والسماح له بتلقي العلاج.

يذكر أن نظام الانقلاب العسكري دأب على ممارسة انتهاكات فجّة بحق معارضيه ممن اعتقلهم في سجونه وذلك بالإهمال الطبي والحرمان من الحقوق الطبيعية حتى ارتقى بعض المعتقلين شهيدا جراء هذه الممارسات الإجرامية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وفاة الشاب "عمر عادل" داخل التأديب بسجن "طرة" بعد توقف بعضلة القلب
وفاة الشاب “عمر عادل” داخل التأديب بسجن “طرة” بعد توقف بعضلة القلب
توفي، اليوم الإثنين، الشاب المعتقل "عمر عادل أبو الفتوح" (29 عاماً)، بمحبسه بسجن "طرة"، وبحسب تقرير مستشفى السجن المبدئي حدثت الوفاة نتيجة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم