رياضة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
تصعيد جديد.. "الأهلي" يقدم شكوى لمركز التسوية والتحكيم ضد اتحاد الكرة
تصعيد جديد.. "الأهلي" يقدم شكوى لمركز التسوية والتحكيم ضد اتحاد الكرة
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن النادي “الأهلي” عن تقديم “محمد عثمان” – المستشار القانوني بالنادي – اليوم الإثنين، شكوى رسمية إلى مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية ضد اتحاد الكرة. 

وكان النادي الأهلي قد تقدَّم بشكوى رسمية أمس إلى لجنة التظلمات باتحاد الكرة؛ بسبب موقف مسئوليه من المباريات المتبقية من مسابقة الدوري المحلي، التي لم يتحدد موعد إقامتها. تصعيد جديد.. "الأهلي" يقدم شكوى لمركز التسوية والتحكيم ضد اتحاد الكرة الأهلي

وقرَّر مجلس إدارة النادي “الأهلي” برئاسة “محمود الخطيب”، في اجتماعه الأخير، اتخاذ الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأوليمبي أمام جميع الجهات المعنية، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى “الفيفا”، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/ 2019، بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تُحقّق العدالة بين الأندية المتنافسة.

من جانبه، كشف “مجدي عبد الغني” – عضو مجلس إدارة “الجبلاية” – أنه تقرَّر إلغاء اجتماع المجلس اليوم بشأن أزمة الدوري، حيث كان من المقرر أن يعقد مجلس اتحاد الكرة اجتماعاً تكميلياً؛ للوصول إلى حل نهائي والرد على جميع النقاط التي وردت في خطاب النادي “الأهلي”، وذلك بعد تأجيل بيان مجلس “الجبلاية” إلى اليوم.

وأكد “عبد الغني” في تصريحات إعلامية، على أن بطولة الدوري ستُستكمل بعد كأس أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، مؤكدًا أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيكتفي بإصدار بيان رسمي اليوم.

وكان مجلس “الأهلي” قد قرَّر عدم استكماله مسابقة الدوري في حال تأجيل المباريات المتبقية إلى ما بعد بطولة إفريقيا 2019، وعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً طارئاً، أمس الأحد؛ للرد على خطاب مجلس إدارة “الأهلـي”، الذي تضمَّن اتهامات عديدة لـ “الجبلاية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"كوبا أميركا".. عزوف جماهيري عن حضور المباريات
“كوبا أميركا”.. عزوف جماهيري عن حضور المباريات
شهدت مباريات كوبا أميركا المقامة بالبرازيل عزوفًا جماهيريًا, بشكلٍ لافتٍ عن حضور المباريات, وحتى جماهير البرازيل المستضيفة التي تشتهر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم