دوائر التأثير قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
هاشتاج #السوريين_منورين_مصر يتصدّر "تويتر" ومغردون: "الدار داركم"
هاشتاج #السوريين_منورين_مصر يتصدّر "تويتر" ومغردون: "الدار داركم"
الكاتب: الثورة اليوم

تصدَّر هاشتاج #السوريين_منورين_مصر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لليوم التاني على التوالي، اليوم الإثنين؛ ردًا على الحملات عنصرية ضد السوريين من قِبل اللجان الإلكترونية لنظام قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي”، وبعض الأطراف المحسوبة على الأجهزة الأمنية. هاشتاج #السوريين_منورين_مصر يتصدّر "تويتر" ومغردون: "الدار داركم" #السوريين_منورين_مصر

وكانت مصادر قد كشفت في تصريحات إعلامية، عن تقدُّم المحامي “سمير صبري” ببلاغ للنائب العام، يطالب فيه بحصر أموال المستثمرين السوريين في البلاد.

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الهاشتاج، مُعبّرين عن رفضهم لتلك المحاولات، وتعاطفهم وتضامنهم مع السوريين ضد أي حملة وصفوها بالمُغرضة.

وقال الناشط الحقوقي “جمال عيد“: “كتبت تغريدة لتأكيد ان #السوريين_منورين_مصر، لكن بعض اللجان الإلكترونية الغبية “مرتزقة واغبياء” فاكرين اني بره مصر! عبيد متصورين أن المنتقد يجب أن يكون بالخارج! عموما قلبي مع كل مصري يعاني التغريبة، ومع كل سوري يعاني من بعض اغبياءنا، وانا في مصر ولن اتركها يا مرتزقة لكم أو لاسيادكم”.

وقال الشاعر “عبد الرحمن يوسف“: “ايه كل التحريض على اخواتنا #السوريين ده؟ ناويين تعملوا فيهم ايه؟ وبأوامر مين؟ ولصالح مين؟ #السوريين_فوق_راسنا #السوريين_منورين_مصر#اخواتنا_السوريين_على_راسنا“.

وعلّق الكاتب الصحفي “جمال سلطان” قائلاً: “لم يكن السوري في مصر سابقا ولا الآن ولا مستقبلا، ضيفا ولا مهاجرا ولا لاجئا، هو صاحب مكان ومكانة بين أشقائه، وشريك في نهضة مصر الثقافية والعلمية والدينية والفنية والأدبية والاقتصادية، وأصوات العار التي تطالب بإبعادهم لا تستحق شرف أن تكون مصرية #السوريين_منورين_مصر“.

وغرّدت الصحفية “رشا عزب“: “#السوريين_منورين_مصر ومن زمان يا حوش يا جهلة.. الفرق الشامية هي اللي عمرت المسرح المصري من اكتر من 140 سنة بالإضافة لدورهم البارز في تأسيس الصحافة المصرية.. وبعدين المطاعم السوري نضفت سوق المطاعم في مصر بعدما أضرب وبقت حالته تصعب علي الكافر!”.

وقالت الممثلة السورية “كندة علوش“: “#السوريين_منورين_مصر هاشتاغ جميل وكلو محبة.. لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جداً الصراحة هل في سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية وانا مني #المصريين_منورين_الدنيا“.

وقال الإعلامي الساخر “يوسف حسين” الشهير بـ “جو”: “قبل ما أسافر من مصر كنت أشوف أي سوري على طول أتكلم وأدردش معاه لدرجة ممكن تعطله عن مصلحته من فرحتي بيه عندنا. إنتوا مش ضيوف عندنا .. إنتوا الدار داركم يا حبايب #السوريين_منورين_مصر“.

وفال الممثل المصري “محمد هنيدي“: “كنا دولة واحدة من قبل ومهما حصل هنفضل بردة دولة واحدة #السوريين_منورين_مصر“.

وننقل إليكم بعض التغريدات الأخرى على الهاشتاج: 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
صحيفة أمريكية: وفاة "مرسي" وضعت حكومة "السيسي" الاستبدادية بموقف دفاعي
المكتب العام للإخوان يعلن عن وقفات احتجاج للمطالبة بتحقيق بقتل “مرسي”
أعلن "عباس قباري" - المتحدث الإعلامي باسم المكتب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" - عن تنظيم وقفة احتجاجية الليلة في تمام العاشرة مساءً
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم