اقتصاد قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
مع استمرار توترات مضيق "هرمز".. صعود أسعار النفط اليوم 
مع استمرار توترات مضيق "هرمز".. صعود أسعار النفط اليوم 
الكاتب: الثورة اليوم

استمرت عقود النفط الآجلة في صعودها مع بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء، رغم زيادة التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين. 

وقال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب“، أمس الإثنين، في تصريحات لشبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية: إنه يعتقد أن الصين ستعقد اتفاقاً تجارياً مع بلاده؛ “لأنه سيتعين عليها ذلك”.

وتابع: “إذا لم يحضر الرئيس الصيني قمة مجموعة العشرين في اليابان، خلال وقت لاحق من الشهر الجاري، فستدخل المزيد من التعريفات الجمركية على السلع الصينية حيز التنفيذ على الفور”. ارتفاع أسعار النفط و"ترامب" يهدد بزيادة العقوبات على الصين النفط

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس، بنسبة 0.53% أو 33 سنتا، إلى 62.62 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط سجلت تراجعاً، أمس الإثنين، فقد خسر برميل النفط الخفيف 73 سنتاً؛ بسبب حذر المستثمرين بسبب غموض مستقبل الاتفاق بين منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وشركائها والعلاقات التجارية الأمريكية الصينية.

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت على مراحل، رسوماً جمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي قيمة الصادرات السنوية للصين البالغة 550- 600 مليار دولار، تتجه للسوق الأمريكية.

كما دعمت تصريحات سعودية وروسية مشتركة، أسعار النفط، بعد تلميحهما أمس باحتمالية تمديد اتفاقية خفض الإنتاج، المنتهية في 30 يونيو الجاري.

ويرى “ستيفن إينيس” – المحلل في مجموعة “فانجارد ماركيتس” – أن الأسواق ما زالت تحت تأثير العرض المفرط وانخفاض الطلب.

وقال “إينيس”: “هناك مخاوف حقيقية بسبب التباطؤ الصيني وضعف الاتحاد الأوروبي ومعطيات اقتصادية أمريكية بدأت تترنح”.

وأضاف أن “التراجع الاقتصادي خطر قائم فعلاً”.

وبدأ تحالف “أوبك+” الذي يضم الدول الأعضاء في “أوبك”، إضافة إلى منتجين مستقلين بقيادة روسيا، خفض الإنتاج النفطي بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، لمدة 6 أشهر، اعتباراً من مطلع العام الجاري.

وتشهد أسعار النفط العالمية تذبذباً حاداً، منذ مايو الماضي، بلغت خلاله فجوة أعلى وأدنى سعر 11 دولاراً للبرميل، بين 61 و72 دولاراً بالنسبة لخام برنت.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
هكذا فضحت "الإحصاء" أرقام الحكومة في الواردات والصادرات
هكذا فضحت “الإحصاء” أرقام الحكومة في الواردات والصادرات
أصدر مجلس الوزراء إنفوجرافاً مطولاً أمس يتحدث عن طفرة وإنجاز في الصادرات المصرية، بينما أخف أبسط بديهيات تناول بيانات التجارة الخارجية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم