الثورة والدولة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
استغلالاً لحملة ضد السوريين بمصر..نائبة كويتية تتوعد الوافدين المصريين
استغلالاً لحملة ضد السوريين بمصر..نائبة كويتية تتوعد الوافدين المصريين
الكاتب: الثورة اليوم

استغلّت نائبة كويتية حملة الهجوم التي يشنّها البعض على وجود السوريين في مصر، لتُذكّر بواجبات الوافدين – وخاصة المصريين – في بلادها، مُتوعدةً بفرض قانون يستهدف المصريين في الكويت، وقالت: إنه مُدرَج على جدول أعمال البرلمان. 

جاء ذلك في تصريحات للنائبة في مجلس الأمة الكويتي “صفاء الهاشم” لصحيفة “الرأي” الكويتية، أمس الإثنين.

وانتقدت “الهاشم” المطالبات المصرية بفرض رقابة على أموال السوريين في مصر وقالت: “هناك تقرير ينبغي إقراره لفرض ضريبة على تحويلات المصريين من الكويت”.

وأضافت “هم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها عندما نثير هنا في الكويت ملف التحويلات المالية للوافدين والتي تجاوزت الـ 20 مليار دينار خلال الخمس سنوات الماضية”. استغلالاً لحملة ضد السوريين بمصر..نائبة كويتية تتوعد الوافدين المصريين مصر

وتابعت “الهاشم”: “نحن مع الاستفادة من الوافد المُنتج الذي يقدم خدمات للبلد الذي يقيم فيه، وفي الوقت نفسه يحترم قوانين البلد ويحافظ على بنيته التحتية وعلى الخدمات العامة التي تُقدَّم، ولا يتسبَّب في الفوضى والزحام ويصبح عالَة على المجتمع، وخصوصاً العمالة الهامشية التي تُثقل كاهل البلد”.

وأكدت أن المطالبة بإصلاح الخلل في التركيبة السكانية باتت ضرورة مُلحة واستحقاقاً وطنياً؛ لأنه من غير المنطقي أن يكون المواطنون أقلية في بلدهم، مطالبةً بخفض عدد الوافدين خلال السنوات الخمس المقبلة، بحيث يبلغ عدد الكويتيين أكثر من 50 في المئة من عدد السكان، وهذا معمول به في غالبية دول العالم.

واستدركت “الهاشم”: “نحن لسنا ضد أي وافد شريف يمتلك مهنة فنية يحتاجها البلد، لكننا لا نقبل التكدس في أعداد الوافدين غير المنتجين، الذين لم يتركوا لأبناء البلد متنفساً في ديرتهم”.

ودرجت “الهاشم” على إطلاق تصريحات ضد الوافدين بشكل عام في بلادها، وفي نوفمبر 2018 أثارت ردود أفعال غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصـريين بعد نشر مقطع فيديو مُصوَّر أهانت فيه “نبيلة مكرم” وزيرة الهجرة المصرية، بعد واقعة الاعتداء على مواطنة مصـرية في الكويت من قِبل فتيات كويتيات.

وعلى مدار اليومين الماضيين، تصدَّر هاشتاج “السوريين منورين مصـر” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تفاعل الرواد مع الهاشتاج، مؤكدين أن مصـر تعتبر بلد السوريين الثانية، وأنهم يرحبون بكل سوري على أرض مصـر؛ ردًا على حملات ضدهم وتقديم بلاغات للنائب العام تطالب بحصر أموالهم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
صحيفة أمريكية: وفاة "مرسي" وضعت حكومة "السيسي" الاستبدادية بموقف دفاعي
منظمة دولية تطالب اللجنة الأفريقية بفتح تحقيق مستقل حول وفاة مرسي
قدّمت منظمة "المحامون الدوليون"، أمس الإثنين، بلاغاً للجنة الأفريقية، تطالب فيه بإجراء تحقيق مستقل وشفاف يشمل تشريحاً مهنياً مستقلاً
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم