الثورة والدولة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
برلمان السيسي يحمي الفساد ويرفض رفع الحصانة عن نواب الشيكات بدون رصيد
برلمان السيسي يحمي الفساد ويرفض رفع الحصانة عن نواب الشيكات بدون رصيد
الكاتب: الثورة اليوم

شهد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، حلقة جديدة من سلسلة الفساد بإصدار عدد من النواب لشيكات بدون رصيد ومطالبة المستحقين برفع الحصانة عنهم. 

وقرَّر المجلس رفض طلب لرفع الحصانة عن النائب “عبد الحكيم عبد الله شاهين“، بناء على طلب من النائب العام؛ بسبب إصدار عضو المجلس شيكاً بدون رصيد لإحدى الشركات، وكذلك رفض رئيس المجلس طلباً لرفع الحصانة عن النائب “محمد هاني الحناوي”.

ووجَّه رئيس المجلس “علي عبد العال” كلامه للنائب قائلاً: “ميصحش عضو مجلس النواب يمضي شيكات بدون رصيد”، متابعاً: “مش عايز أسمع موضوع الشيكات بدون رصيد تاني في المجلس، لازم تحافظوا على صورتكم أمام الناخبين”. برلمان السيسي يحمي الفساد ويرفض رفع الحصانة عن نواب الشيكات بدون رصيد شيكات بدون رصيد

وتم حل مشكلة “الحناوي” بموافقة النائب العام على قبول مبلغ مليون وسبعمائة ألف جنيه قيمة الشيك محل الخلاف في القضية رقم 8043 لسنة 2016 جنح الهرم بشأن بلاغ “محمد صابر” ضد النائب؛ لقيامه بإعطاء بسوء نية شيك للمجني عليه بمبلغ مقداره (مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه) مسحوباً على بنك الكويت الوطني فرع المقطم لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب، مع علمه بذلك.

وخلال الجلسة، وجَّه “محمد هاني الحناوي” اعتذاراً للمستشار “بهاء أبو شقة” رئيس اللجنة التشريعية في مجلس النواب، قائلاً: “أرجو من المستشار بهاء أبو شقة أن يسامحني في حال أي تقصير مني”.

ليستمر بذلك مسلسل حماية الدولة بأجهزتها التشريعية لنواب البرلمان الموالين لقائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” ضد أي بلاغات يقوم بها المواطنون؛ لرفع الحصانة عن الفاسدين منهم.

جدير بالذكر أن رئيس البرلمان رفض اليوم أيضا طلباً من النائب العام برفع الحصانة عن النائب “مرتضى منصور” – رئيس نادي “الزمالك” – تمهيداً للتحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده من رئيس نادي قضاة مجلس الدولة.

إقرأ أيضاً :

* كلاكيت مستمر.. البرلمان يرفض طلباً برفع الحصانة عن “مرتضي منصور” 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالصور.. صلاة الغائب على الرئيس "مرسي" في المناطق السورية المحررة 
بالصور.. صلاة الغائب على الرئيس “مرسي” في المناطق السورية المحررة
تناقل ناشطون سوريون، صوراً وفيديوهات لصلاة الغائب على الرئيس المصري الدكتور "محمد مرسي"، أُقيمت مساء الإثنين، في مناطق المعارضة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم