وسط الناس قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
"التعليم" تفشل مجدداً في منع تسريب امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة
"التعليم" تفشل مجدداً في منع تسريب امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة
الكاتب: الثورة اليوم

مع بدء موسم الامتحانات وخاصة الثانوية العامة تنشط طرق ومحاولات الغش عن طريق الأجهزة الإلكترونية، ومع وعود وزارة التربية والتعليم بعدم تكرار مأساة تسريب الامتحانات، وكذلك الإجراءات الأمنية المشددة، استطاع بعض الطلاب تسريب الامتحانات بعد مرور نصف ساعة فقط من بداية اللجان، مما أدى إلى تشكيك الطلاب في قدرة الدولة على حماية الامتحانات. 

وبناء علي وقائع تسريب امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والإحصاء قامت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالقبض على طالب (21 سنة) مقيم بدائرة قسم شرطة “الزاوية الحمراء” بالقاهرة؛ لقيامه بعرض سماعات صغيرة الحجم تستخدم في الغش بامتحانات الثانوية العامة على أحد مواقع الإنترنت، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) أيضاً.

كما قامت الإدارة أيضاً بالقبض على طالب (24 سنة) مقيم بدائرة قسم شرطة “الخصوص” بالقليوبية؛ لقيامه بعرض سماعات صغيرة الحجم تستخدم في الغش بامتحانات الثانوية العامة على أحد مواقع الإنترنت، وعُثر بحوزته على (هاتف محمول وعلبتين فارغتين للسماعات المشار إليه).ضبط 3 لترويجهم سماعات الغش في امتحانات الثانوية الثانوية

واعترف الطالب أيضاً بقيامه ببيع عدد كبير من تلك السماعات خلال الأسبوعين الماضيين، مما يجعل من الصعب السيطرة على حالات التسريب، في ظل هذا الكم الهائل من استخدام سماعات الغش.

وتم ضبط شخص (25 سنة) مقيم بدائرة مركز شرطة “بسيون” بالغربية؛ لإدارته المجموعة المسماة (ممكن الامتحانات تنزل من هنا) على تطبيق “واتس آب”، والذي يقوم من خلاله بنشر إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة (مادة اللغة العربية)، وهي المادة التي تم تسريبها بالفعل، وقد عُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبيَّن إدارته لثلاث مجموعات أخرى تُستخدم لذات الغرض، وبفحص منشورات تلك المجموعات تبيَّن أنها تحتوي على صور أسئلة وإجابات امتحانات اللغة العربية للثانوية العامة، وتبيَّن أن شقيقه (طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري ورسب في العام الماضي)، وقام بذلك لمساعدته هذا العام كي يتمكن من تجاوز العام الدراسي بالنجاح.

الجدير بالذكر أن حالة من الغضب سادت طلاب االثانوية الأزهرية؛ بسب تجاهل المنصات الإعلامية لهم وتركيز الضوء على الثانوية العامة، بالإضافة إلى صعوبة امتحانات الأزهر التي كان آخرها امتحان الفيزياء الذي وصفه الطلاب بأنه “امتحان في مستوي الطالب الاينشتاين”.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت يوم السبت الماضي، وتستمر حتى 3 يوليو المقبل, وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالباً وطالبة، منهم 264,653 طالباً وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية “رياضيات”، و268,938 طالباً وطالبة في الشعبة العلمية “علوم”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لمدة ٢٤ ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
لمدة 24 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
كشفت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، قطع المياه عن 18 قرية بمنطقة النهضة الزراعية على حدود محافظتي الاسكندريه والبحيرة.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم