الثورة والدولة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
"التعليم" تفشل مجدداً في منع تسريب امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة
"التعليم" تفشل مجدداً في منع تسريب امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة
الكاتب: الثورة اليوم

تداولت عدد من صفحات “الغش الإلكتروني” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أجزاء من امتحان “اللغة الإنجليزية” الذي يؤديه طلاب “الثانوية العامة”، اليوم الأربعاء، وذلك بعد مرور نحو 30 دقيقة من زمن الامتحان.

ونشرت صفحة “بالغش اتجمعنا” صور امتحان “اللغة الإنجليزية”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالإضافة إلى الإجابات على الأسئلة.

كما قامت صفحات الغش الإلكتروني الشهيرة “شاومينج” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بتداول أسئلة وإجابات امتحان الإنجليزي للثانوية العامة، وذلك بعد مرور أقل من ساعة على بدء زمن الامتحان الذي بدأ في التاسعة من صباح اليوم.بعد 30 دقيقة.. تسريب امتحان "الإنجليزي" للثانوية العامة بالإجابات الإنجليزي

وكشف النموذج المتداول “أهمية ودور التكنولوجيا في التعليم” تفاصيل الأسئلة التي ركزت في مختلفها بشكل واضح على التطور التكنولوجي، وأهميته، وأدواره، وطرق الاستفادة منه، إذ جاء الموضوع الأول لسؤالي الترجمة، عن الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، والثاني عن احتفال شعوب إفريقيا باختيار أسوان عاصمة للثقافة، فيما جاء السؤال الخاص بـ”البراجراف” عن أهمية التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأكد مصدر مسؤول بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه تم التوصل لهوية الطالب المصور للامتحان، وذلك بعد تتبع الأسئلة التي تم نشرها على “فيسبوك”.

وانطلق ماراثون “الثانوية العامة” للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

ويؤدي طلاب “الثانوية العامة” 2019، بشعبتيها الأدبية والعلمية الآن، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، ويبلغ عدد الممتحنين لهذه المادة 620 ألفًا و782 طالب وطالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب “اللغة الإنجليزية” 618 ألفًا و383 طالب وطالبة، و”اللغة الفرنسية” 2380 طالب وطالبة، و”اللغة الألمانية” 19 طالب وطالبة.

وأعلن “خالد عبد الحكم”؛ نائب رئيس امتحان “الثانوية العامة”، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم توثيق اعتقاله وإخفاءه قسرياً.. ‏تصفية الشاب "محمود قاسم"
رغم توثيق اعتقاله وإخفاءه قسرياً.. ‏تصفية الشاب “محمود قاسم”
قامت داخلية الانقلاب العسكري، اليوم الأربعاء، بتصفية "محمود قاسم" الطالب في الفرقة الثالثة بكليه "الزراعة" جامعة "المنوفية"، رغم توثيق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم