رياضة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
رسمياً.. منذر الكبير يعلن عوده علي معلول لقائمة منتخب تونس
رسمياً.. منذر الكبير يعلن عوده علي معلول لقائمة منتخب تونس
الكاتب: الثورة اليوم

علق “علي معلول“، ظهير أيسر منتخب “تونس” والنادي “الأهلي” المصري، على قرار استبعاده من قائمة نسور قرطاج النهائية لكأس “الأمم الأفريقية” 2019.

وقال “معلول” في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الأربعاء،: “القادم افضل باذن الله”.

القادم افضل باذن الله :*

Gepostet von ‎Ali Maaloul علي معلول‎ am Dienstag, 11. Juni 2019

وكشفت صحيفة “الصريح” التونسية عن أن “علي معلول” فوجئ بتسريب المعلومة لوسائل الإعلام قبل إبلاغه.

وأشارت إلى أن جيريس المدير الفني فضّل أسامة الحدادي “علي معلول” في آخر لحظة بفضل أدائه في مواجهة أمس الثلاثاء، أمام وصيف بطل العالم كرواتيا، كما نوهت بأن جيريس مقتنع بقراره بعيدا عن المجاملات.

وكان قرر الفرنسي الأن جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، إرسال القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبًا، استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية في مصر، والتي شهدت على استبعاد معلول، إثر المباراة الدولية الودية الثانية التي انتهت بفوز منتخب تونس، على المنتخب الكرواتي وصيف كأس العالم الأخير، أمس الثلاثاء.

وفي نفس السياق، كشف مصدر داخل معسكر منتخب تونس، عن أسباب استبعاد “علي معلول”، ظهير أيسر النادي الأهلي، من قائمة نسور قرطاج النهائية، استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الأفريقية 2019.

علي معلول يعلق على استبعاده من قائمة المنتخب التونسي  علي معلول

وقال المصدر في تصريحات إعلامية: “حدث صدام قوي بين “علي معلول” والمدير الفني الفرنسي الأن جيريس، قبل لقاء تونس أمام كرواتيا الودي، خلال المحاضرة التي سبقت اللقاء”.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه: “اللاعب أراد أن يشارك في المباراة بشكل أساسي، لأنه أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب، وتم دخول أسامة الحدادي ظهير أيسر الاتفاق السعودي، بديلًا للاعب “الأهلي” أمام “كرواتيا” من جانب الجهاز الفني وهو الأمر الذي رفضه “علي معلول”، وتم الإعتراض بأسلوب غير لائق من اللاعب على قرار المدير الفني، وهو ما أثار غضب “آلان جيريس”.

وأكمل: “وأراد ألان جيريس، أن يعاقب اللاعب، وتم اشراكه في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة”.

وأردف: “ما زاد غضب “علي معلول”، هو مشاركته في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وكان لا يريد النزول للملعب، لولا تدخل اللاعبين وإقناعه بالمشاركة، ووعده بحل الأزمة بعد إنتهاء اللقاء”.

وأنهي المصدر قائلًا: “حدثت تدخلات بعد المباراة من اللاعبين، ووديع الجرئ رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، من أجل إنهاء الأزمة، بين اللاعب والمدرب، ولكن قرار ألان جيريس النهائي كان استبعاده من القائمة النهائية لمنتخب تونس في أمم أفريقيا”.

وتنطلق كأس أمم أفريقيا 2019 على الملاعب المصرية في الفترة من 21 يونيه الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

يعد على معلول من أبرز النجوم المحترفين فى الدورى المصرى حاليا، نظرا للأداء الجيد الذى يقدمه مع فريق الأهلى منذ قدومه إلى القلعة الحمراء.

وشارك معلول هذا الموسم مع الأهلى فى 24 مباراة بالدورى سجل 6 أهداف وصنع 7 لزملائه وشارك فى 2.079 دقيقة.

بينما شارك أفريقياً فى 8 مباريات وسجل هدفين وصنع مثلهما بمعدل 688 دقيقة لعب لتكون إجمالى مشاركاته هذا الموسم مع القلعة الحمراء 32 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 9 لزملاؤه بمعدل تهديفى كل 346 هدفا وبإجمالى دقائق لعب تعادل 2.767 دقيقة.

وانضم “علي معلول” لمنتخب “تونس” في 6 يوليو 2013 وشارك فى 55 مباراة دولية.

ولعب التونسى “علي معلول” 188 مباراة مع “الصفاقسي” وسجل 37 هدفاً وصنع 43 هدفاً وتلقى 28 كارت أصفر وتعرض للطرد مرة واحدة وشارك فى 16.206 دقيقة بينما لعب مع “الأهلي” منذ انضمامه للمارد الأحمر 97 مباراة سجل 12 هدفاَ وصنع 27 هدفا، وحصل على 8 إنذارات ولعب فى 8621 دقيقة.

وبذلك تصبح إجمالى مبارياته مع الاهلى والصفاقسى 285 مباراة سجل 49 هدفا وصنع 70 هدفا وتلقى 36 إنذارا وتعرض للطرد مرة واحدة ولعب 24.827 دقيقة.

ويمتلك “علي معلول” رقمًا قياسيًا فى “الدورى التونسي”، فهو أول مدافع فى تاريخ “الدوري التونسي” يحصل على لقب هداف المسابقة برصيد 16 هدفا.

حقق الظهير الأيسر للأهلي مع “الصفاقسي” التونسي ثلاثة ألقاب، هى “الدوري التونسي” 2013 والكونفدرالية 2013، وكأس شمال أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، ومع “الأهلي” بطولة “الدوري المصري” مرتين وكأس “مصر” وكأس “السوبر” المحلي مرة واحدة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بدون النجوم.. "ريال مدريد" يواجه "باريس سان جيرمان" بدوري الأبطال
بدون النجوم.. “ريال مدريد” يواجه “باريس سان جيرمان” بدوري الأبطال
يحل فريق "ريال مدريد" ضيفاً على فريق "باريس سان جيرمان" في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية ضمن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم