دوائر التأثير قبل 7 أياملا توجد تعليقات
نجم "مانشستر يونايتد" يتحدث عن تفاصيل اعتناقه "الإسلام"
نجم "مانشستر يونايتد" يتحدث عن تفاصيل اعتناقه "الإسلام"
الكاتب: الثورة اليوم

قال الفرنسي “بول بوجبا” نجم “مانشستر يونايتد” الإنجليزي، أنه أصبح يشعر بالسلام الداخلي وتغير الكثير في شخصيته منذ اعتناقه “الدين الإسلامي“.

وأجرى “بوجبا” حوارا مطولا مع صحيفة “تايمز الأمريكية” قال فيه: “فخور جدًا كوني مسلمًا، فهذا الدين يعني كل شيء بالنسبة لي، وهو الأمر، الذي يجعلني شاكرًا لكل شيء في حياتي”. نجم "مانشستر يونايتد" يتحدث عن تفاصيل اعتناقه "الإسلام" إسلام

وواصل الدولي الفرنسي: “أعتقد أنني أصبح لدي سلامًا داخليًا بفضل هذا الدين، وجعلني أتغير للأفضل وألاحظ أشياءً أكثر لم ألاحظها من قبل”.

وتابع: “بالتأكيد كان هذا التغيير الكبير، الذي مررت به كان جيدًا جدًا، خاصة وأنني لم أولد مسلمًا من الأساس، نعم فحتى إذا كانت والدتي مسلمة فأنا لم أكن كذلك، ولكنني نشأت على احترام الجميع في النهاية”.

وأردف “بوجبا”: “الدين الإسلامي في غاية الجمال، ولكنه لا يمت بالإرهاب بأي صلة كما يدعي البعض خاصة بوسائل الإعلام، فيجب أن تتعرف على هذا الدين جيدًا وعن قرب، لأن أي شخص يمكنه أن يشعر أنه متصل بهذا الدين تمامًا”.

وأكمل “بول بوجبا” حديثه قائلًا: “كان لدي العديد من الأصدقاء المسلمين، ودائمًا ما كنا نتحدث سويًا، وسألت نفسي العديد من الأسئلة، وبدات في البحث بنفسي، ولكن عندما أديت الصلاة لأول مرة مع أصدقائي شعرت بشيء مختلف وجيد للغاية”.

واسترسل: “منذ ذلك اليوم أصبحت مسلمًا حقًا فعليك أن تؤدي الصلوت الخمس بشكل يومي لأنه ركنًا أساسيًا من أركان الإسلام، فمعني ذلك أنك تطلب الغفران وأن تشكر ربك على نعمة الصحة وبقية النعم الأخرى التي تنعم بها”.

واختتم: “لقد ساهم هذا الدين في انفتاح عقلي كثيرًا، في النهاية الحياة اختبار، وحتي إن لم تكون مسلمًا فأنت شخص طبيعي، ففي النهاية لديك علاقات إنسانية وتحترم الجميع، كما أن الجميع يبادلوك هذا الاحترام أيضًا، إذ تحترم الجميع بما هم عليه من صفات وأفكار دون الأخذ في الاعتبار خلفيتهم الدينية أوالعرق”.

يذكر أن لم يكن يعتنق بوجبا الإسلام على الرغم من أن والدته تمارس شعائر الإسلام، وظهر اللاعب مؤخرًا خلال شهر رمضان الكريم وهو يؤدي مناسك العمرة بصحبة مواطنه كورت زوما لاعب تشيلسي.

وتوج بوجبا خلال العام الماضي مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم، كما شارك خلال الموسم المنقضي مع يونايتد في 47 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 16 هدفا وصنع 11 هدفًا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أردوغان بعد صلاة الغائب: السيسي جبان ولا أصدق أن وفاة مرسي طبيعية
أردوغان بعد صلاة الغائب: السيسي جبان ولا أصدق أن وفاة مرسي طبيعية
أدَّى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم الثلاثاء، صلاة الغائب على روح الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، والتي أُقيمت عقب صلاة العصر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم