دوائر التأثير قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
‏وقفات احتجاجية واعتصامات أمام السفارات المصرية، تنديدا بوفاة مرسي 
‏وقفات احتجاجية واعتصامات أمام السفارات المصرية، تنديدا بوفاة مرسي 
الكاتب: الثورة اليوم

شاءت الأقدار أن تتصادف وفاة الرئيس “محمد مرسي العياط“، اليوم الإثنين، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، مع موعد جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المصرية للعام 2012، والتي فاز بها الرئيس الراحل، وهي أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، وأول انتخابات ديمقراطية في تاريخ البلاد. 

وأقيمت الجولة الأولى من الانتخابات يومي 23 و24 مايو من عام 2012، وأقيمت الجولة الثانية يومي 16 و17 يونيو.

وتم تحديد مواعيد الانتخابات وقتها طبقًا لما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات؛ بعد استجابة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة – الحاكم وقتها – لطلب تسريع نقل السلطة، وأسفرت جولة الإعادة في الانتخابات عن فوز مرشح حزب “الحرية والعدالة” الدكتور “محمد مرسي” بنسبة 51.73% على منافسه الفريق “أحمد شفيق” الحاصل على نسبة 48.27%.

يذكر أن الرئيس الشرعي الدكتور “محمد مرسي” أول رئيس منتخب في تاريخ مصر الحديث، قد توفي عصر اليوم الإثنين، أثناء جلسة محاكمته في هزلية التخابر, وأعلن التلفزيون المصري, أنه عقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفّى على إثرها، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة. في ذكرى الانتخابات الرئاسية التي فاز بها.. "مرسي" إلى لقاء ربه مرسي

وحسب ما نقلت مصادر إعلام النظام فإن الرئيس “مرسي” طلب الكلمة من القاضي، وألقى آخر كلماته خلال الجلسة، قبل أن يُصاب بالنوبة وتُفارق روحه الحياة.

جدير بالذكر أيضاً أن الرئيس “مرسي” من مواليد أغسطس عام 1951، واسمه الكامل “محمد محمد مرسـي عيسى العياط”، وكان يعمل أستاذاً بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، وبدأت فترته الرئاسية مع إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 24 يونيو 2012 بعد ترشحه عن حزب “الحرية والعدالة”، وتولّى مهام منصبه في 30 يونيو من العام 2012، وجرى الانقلاب عليه في 3 يوليو من العام 2013، وجرت محاكمته في عدة قضايا ملفقة خاصة بالتخابر مع “حماس” وقطر واقتحام السجون وقتل المتظاهرين، وصدرت ضده أحكام قضائية بالسجن.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المكسب والخسارة.. خروج تركيا من برنامج مقاتلات إف 35 الأمريكية (تقرير)
المكسب والخسارة.. خروج تركيا من برنامج مقاتلات “إف 35” الأمريكية
أكّدت واشنطن، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأميركية لن تبيع تركيا مقاتلات "إف 35"، كما لن تسمح لها بالمشاركة في برنامج تطوير هذه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم