الثورة تويت قبل شهرينلا توجد تعليقات
بحجة ترشيد الإنفاق.. الصحف الحكومية تحذف 20 موقعاً إخبارياً رسمياً
بحجة ترشيد الإنفاق.. الصحف الحكومية تحذف 20 موقعاً إخبارياً رسمياً
الكاتب: الثورة اليوم

حجبت السلطات المصرية موقعاً إلكترونياً تركياً على الإنترنت، وذلك عقب إعلانه وفاة الرئيس الراحل “محمد مرسي” خلال محاكمته أمس الإثنين. 

وأكدت قناة “تي آر تي عربي” التركية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية حجبت الوصول إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت، عقب نشرها خبر وفاة الرئيس “مرسي”.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أن عدداً كبيراً من متابعي الموقع من داخل الأراضي المصرية اشتكوا من عدم القدرة على الوصول إليه. السلطات المصرية تحجب موقعاً تركياً لنشره أخباراً عن وفاة "مرسي" مرسي

ونقلت القناة عن عدد من المتصفحين من مصر أن الموقع الذي كان يعمل حتى يوم الإثنين بشكل طبيعي في مصر، لم يعُد متاحاً الوصول إليه من داخل الأراضي المصرية، ويتم تصفُّحه من خلال استخدام برامج تجاوز الحجب.

وأضافت القناة أن هذه الخطوة تزامنت بحجب وسائل الإعلام المقربة من السلطات المصرية أي معلومات متعلقة بخبر وفاة الرئيس “مرسي”، التي أثارت ردود فعل واسعة عربياً وإسلامياً ودولياً.

يذكر أن السلطات المصرية حجبت خلال السنوات الماضية، المئات من المواقع الإلكترونية الإخبارية، في خطوة قالت منظمات حقوقية مصرية ودولية: إنها تأتي في إطار سياسة القمع وتضييق الحريات، لا سيما حرية الوصول إلى المعلومات.

وتجاوز عدد المواقع المحجوبة في مصر 500 موقع إلكتروني، تضم مواقع إخبارية، فضلاً عن مدونات وعدد من مُقدِّمي خدمات Proxy وVPN التي توفّر اتصالاً آمناً يتجاوز الحجب.

وأمس الإثنين أعلن التلفزيون المصري، وفاة الرئيس المصري “محمد مرسي”، في أثناء حضوره جلسة محاكمته بقضية تخابر، بعد سنوات من التعتيم على أوضاعه داخل السجن.

وطلب الرئيس الذي انقلب عليه العسكر، عام 2013، الكلمة من القاضي، وألقى آخر كلماته خلال الجلسة، وعقب رفع الجلسة أُصيب “مرسي” بنوبة إغماء توفي على أثرها، ونُقل الجثمان إلى المستشفى.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم