دوائر التأثير قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
الفلسطينيون يصلون الغائب على "مرسي" بالأقصى و"حماس" و"الجهاد" تنعيانه
الفلسطينيون يصلون الغائب على "مرسي" بالأقصى و"حماس" و"الجهاد" تنعيانه
الكاتب: الثورة اليوم

أقام عشرات الفلسطينيين صلاة الغائب أكثر من مرة في المسجد الأقصى بمدينة القدس، مساء أمس الإثنين، على الرئيس المصري الراحل “محمد مرسي“، الذي وافته المنية عصر أمس. 

وذكر مراسل وكالة “الأناضول” أن العشرات أقاموا صلاة الغائب على “مرسي” داخل المسجد القبلي في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وتناقل الفلسطينيون في القدس خبر وفاة “مرسي“، على شبكات التواصل الاجتماعي، بشكل واسع للغاية، بالإضافة لمقاطع فيديو لمواقف “مرسي” من القدس وغزة.

‏صلاة الغائب على الرئيس المصري الأسبق ⁧‫#محمد_مرسي‬⁩ في ⁧‫#المسجدالأقصى‬⁩

Gepostet von ‎وكالة الأناضول للأنباء | Anadolu Agency‎ am Montag, 17. Juni 2019

كما تداول ناشطون فيديو، يُظهر العشرات وهم يؤدون صلاة الغائب على “مرسي”، أمام منزل الأسير المُحرّر “ظافر جبارين” في مدينة “أم الفحم“، في الأراضي المحتلة عام 1948، علماً أن “جبارين” أُطلق سراحه اليوم بعد اعتقال دام 17 سنة.

وغرّد الكاتب الصحفي “وائل قنديل” تعليقاً على صلاة الغائب بالقدس: “تمنيت صلاة في الأقصى فصلى عليك الأقصى. فلسطين قالت: مرسي شهيدًا”.

في سياق متصل، نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الرئيس المصري الراحل “محمد مرسي”، الذي توفي مساء أمس الإثنين، أثناء محاكمته بتهمة التخابر مع “حماس”.

وقالت الحركة في بيان لها مساء أمس: “بكل الرضا بقضاء الله وقدره تنعي حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى مصر الشقيقة وشعبها الأصيل، والشعب الفلسطيني، والعالمين العربي والإسلامي، وأحرار العالم، الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي الذي وافاه الأجل مساء اليوم الإثنين 2019/6/17 بعد مسيرة نضالية طويلة قضاها في خدمة مصر وشعبها وقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية في سياق المشوار الطويل في الصراع مع العدو الصهيوني، وقدّم الكثير دفاعاً عن القدس والأقصى منذ كان عضواً في البرلمان المصري”.

وتابعت “حماس” في بيانها “غزة ستسطر مواقفه الخالدة والشجاعة تجاهها، والعمل على فك حصارها، والتصدي بكل مسؤولية قومية للعدوان الصهيوني الظالم عليها عام 2012 في حينه بمداد من ذهب، وستبقى خالدة في وجدان الشعب الفلسطيني والأمة”.

وتقدّمت الحركة، إلى جمهورية مصر العربية وشعبها وعائلة “مرسي”، بالعزاء والمواساة، بهذا المصاب الجلل، بحسب البيان. الفلسطينيون يصلون الغائب على "مرسي" بالأقصى و"حماس" و"الجهاد" تنعيانه مرسي

وأردف البيان “رحمه الله رحمة واسعة، وأدخله الفردوس الأعلى من الجنة، ونسأله تعالى أن يتقبّله في الصالحين، ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر وحسن العزاء، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

كما نعت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين الدكتور “محمد مـرسي” في بيان صحفي لها، وقالت: “تتقدّم للأمة الإسلامية عامة وللشعب المصري الشقيق خاصة ولأسرة الدكتور محمد مـرسي على وجة الخصوص بأصدق التعازي وجميل المواساة بوفاة الرئيس المصري السابق”.

وأضافت: “محمد مـرسي قضى حياته مدافعاً عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس والتصدي لعدوان الاحتلال الصهيوني 2012 على قطاع غزة”.

يذكر أن التلفزيون المصري أعلن عن وفاة الدكتور “محمد مـرسي“، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة “حماس”، اليوم الإثنين.

وطلب “مـرسي” الكلمة من القاضي، وقد سمح له بالكلمة، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، حسب التلفزيون الرسمي.

وحسب مصادر، فقد فرض أمن الانقلاب على أسرة الدكتور “محمد مـرسي” تنظيم جنازة، واشترط حضور أولاده وزوجته فقط جنازته، وألزمهم بالدفن في مقابر “مدينة نصر”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد الإقرار بفشل "حفتر".. الإمارات ومصر وآخرون يطالبون بوقف القتال!
بعد الإقرار بفشل “حفتر”.. الإمارات ومصر وآخرون يطالبون بوقف القتال!
وضع فشل هجوم اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" الذي بدأه في أبريل الماضي ضد العاصمة الليبية "طرابلس" وحكومة الوفاق المعترف بها دولياً، بعد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم