دوائر التأثير قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
"أبو تريكة" وصوت "السيسي" يشغلان المصريين في افتتاح كأس أمم إفريقيا
"أبو تريكة" وصوت "السيسي" يشغلان المصريين في افتتاح كأس أمم إفريقيا
الكاتب: الثورة اليوم

أثارت هتافات الجماهير للنجم “محمد أبو تريكة” وكذلك طريقة أداء قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” لكلمته في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، اهتمام وتفاعل المصريين خلال الساعات الماضية، حيث هتفت الجماهير المصرية في استاد القاهرة الدولي، أمس الجمعة، للاعب المصري السابق “محمد أبو تريكة”، وذلك خلال لقاء الافتتاح بين منتخبي “الفراعنة” وزيمبابوي. 

وقامت الجماهير بالهتاف لـ “أبو تريكة” في الدقيقة 22 من زمن اللقاء، في إشارة إلى الرقم الذي كان يرتديه النجم المصري السابق، عندما كان يلعب في صفوف النادي “الأهلي” المصري ومنتخب بلاده.

وكان هاشتاج #اهتف_لتريكة قد تصدَّر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الدقيقة 22، كنوع من الدعم النفسي، بعدما شنَّت وسائل إعلام مصرية هجوماً على “الماجيكو” منذ أيام بعد تغريدته التي قدَّم فيها التعازي للرئيس المصري الراحل “محمد مرسي”، الذي وافته المنية الإثنين الماضي. "أبو تريكة" وصوت "السيسي" يشغلان المصريين في افتتاح كأس أمم إفريقيا  السيسي

وردّ “أبو تريكة” على الهتافات باسمه خلال المواجهة الافتتاحية لـ “كان 2019” بكلمات عاطفية وحماسية، زادت من حب الجماهير له؛ إذ أكّد أن الشعب المصري هو مَن صنع “أبو تريكة”، موجهاً الشكر للجميع.

وقال “أبو تريكة”: “الشعب المصري ليس من السهل أن تستغفله، وما يخرج من القلب يصل إلى القلب، ولا أحد يعطيك التعليمات بطريقة حبك لبلدك، لو بلدي تحتاج لي ساتواجد خلفها دائماً، أشكر الجماهير على الهتافات لكنني لست بحاجة لها؛ لأن مصر ستظل بالقلب”.

وأضاف: “أعشق مصر وأعطيها قلبي وعيني لو طلبت ذلك، والشعب المصري هو من صنع اسم أبو تريكة”.

وأشعل النجم المصري مواقع التواصل الاجتماعي بهذه التصريحات، التي كشفت مدى عمق حب الجماهير لهذا النجم الكبير، الذي طالما أسعدها في أوقات كثيرة.

وقال الكاتب الفلسطيني “ياسر الزعاترة“: “الجماهير المصرية تهتف لـ “محمد أبو تريكة” على عين من صنّفوه إرهابيا. ألم نقل لكم أن الغالبية لا يعبث بعقلها وضميرها تهريج المهرجين؟”.

وأضاف الشاعر المصري والناشط السياسي “عبد الرحمن يوسف“: “ومن إذلال الله لسيسي… أنه في يوم زينته يسمع بأذنيه حب الناس وهتافاتهم للشخص اللي هو بيقول عليه إرهابي #ابو_تريكة#انزل_شجع_مصر #صوت_السيسي“.

وأكد “حسين ياسين” – مراسل قنوات “بي إن سبورت” القطرية -: “محمد أبو تريكة هو اكبر مثال نعيشه كيف انه لا يمكن لأي مخلوق مهما فعل ان يشوه صورة إنسان وضع الله حبه في قلوب الناس”.

وقالت الإعلامية المصرية “ياسمين الخطيب“: “الذين هتفوا الليلة باسم أبو تريكة ليسوا بالضرورة اخوان.. أبو تريكة تجاوز أي تصنيف سياسي أو كروي.. #أبو_تريكة أيقونة مصرية”.

وكتب أحد المواطنين ويدعى “بهاء الدين” “من الحاجات اللي الواحد من جيلنا لازم يفخر بيها إنه عاصر زمن محمد أبو تريكة عشنا قصة عظيمة لشخص عظيم وشفنا أخلاقه وأدبه وصبره وحبه لبلده في كل الظروف نموذج .. إحنا عاصرنا نموذج إستثنائي ربنا يريح قلبك يا غالي يابن الأصول ويبارك لأهل مصر فيك”.

ويقيم النجم المصري “أبو تريكة” في قطر حالياً، ويعمل محللاً لقنوات “بي إن سبورت” القطرية الرياضية هناك، حيث لا يمكنه العودة إلى بلاده في ظل الملاحقات القضائية، بعد اتهامه بالانتماء لتنظيم إرهابي وتمويله، ما أدَّى إلى الحجز على أمواله.

وتوّج أبو تريكة مع المنتخب المصري ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في عامي 2006 و2008.

صوت “السيسي” أثناء إلقاء كلمته 

في سياق متصل، أثار صوت قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي” أثناء كلمته بافتتاح كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث ظهر صوت “السيسي” بشكل مختلف مع تكرار بعض الحروف بطريقة غريبة.

وانتشر هاشتاج #صوت_السيسي سريعاً إلى الأكثر تداولاً في مصر مع التساؤل عن السبب الذي جعل الصوت يخرج على هذا النحو، الذي عزاه البعض إلى إعدادات الصوت.

وافتتح “السيسي” بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في حفل أمام أكثر من 70 ألف مشجع باستاد القاهرة.

وكتب الإعلامي “أسامة جاويش“: “#صوت_السيسي في افتتاح كاس الامم يؤكد إنه كان ضارب حبايتين ترامادول من حبيبه عباس كامل ربنا يفضحه في كل محفل”.

وقال الإعلامي “محمد جمال هلال“: “هذا جزاء حبس صوت #محمد_مرسي 6 سنوات وراء الزجاج المانع للصوت في المحاكمات الهزلية حتى أنه مات ولم يسمع صوته .. اليوم الزجاج الواقي من الرصاص يجعل #صوت_السيسي مسخرة للعالم”.

وقالت الحقوقية “أسماء شكر“: “أنا تخيلت أن صوت السيسي في افتتاح مباريات الأمم الأفريقية ملعوب فيه وناس بتهرج وبتألش عليه دخلت قنوات النظام لقيت نفس الفيديو #السيسي_شادد_كوله

تتفضح في كل مكان #تطلع_على_ضهرك_يا_سيسي

أنا تخيلت أن صوت السيسي في افتتاح مباريات الأمم الأفريقية ملعوب فيه وناس بتهرج وبتألش عليه دخلت قنوات النظام لقيت نفس الفيديو #السيسي_شادد_كوله تتفضح في كل مكان #تطلع_على_ضهرك_يا_سيسي

Gepostet von Asmaa Shokr am Freitag, 21. Juni 2019

وقال الكاتب والصحفي “فراس أبو هلال“: “#صوت_السيسي خرج في افتتاح الأمم الأفريقية كما يليق به. صوت قاتل خائف يترقب. لم يجرؤ أن يتكلم أمام الشعب إلا من وراء زجاج، كما لم يجرؤ أن يسمع الشعب صوت #الشهيد_مرسي إلا من وراء زجاج. ثمة فرق بين من كان يصلي ويمشي بين شعبه، وبين من يخشى مواجهتهم رغم كل سطوته”.

وغرد “خطاب“: “نفس المكان ونفس عدد المواطنين لكن شتان بين خطاب استمر ساعتين دون ان يتلثم وخطاب دقيقتين لم ينطق حرف صحيح شتان بين من يقابل شعبه بجسده ومن يقابل احتلاله خلف قفص زجاجي مضاض للرصاص ، فلا نامت اعين الجبناء #صوت_السيسي“.

بلاغ للنائب العام 

من جانبه، تقدَّم “سمير صبري” المحامي – المعروف بولائه للنظام – ببلاغ عاجل للنائب العام ضد المسئول عن الإذاعة الداخلية باستاد القاهرة، متهمًا إياه بالإهمال خلال حفل افتتاح البطولة الإفريقية.

وقال “صبري” في بلاغه: “نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي.. حدث تاريخي رائع شهد له العالم كله في افتتاح كأس أمم أفريقيا باستاد القاهرة وكان صورة رائعة في الإعداد والتنظيم والإخراج ولكن حدثت مشكلة أثناء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل الافتتاح وبدأت المشكلة نهاية كلمة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي وكان ذلك على إثر خطأ تقني في الإذاعة الداخلية، والذي يتعين معه إحالة المسئول عن هذا الخطأ والتقصير والإهمال المهني الجسيم والذي وبلا أدنى شك أساء إساءة بالغة لفخامة الحدث ما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسًا التحقيق فيما ورد به وتقديم المسئول للمحاكمة العاجلة”.

وتصدَّر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما ظلَّ رصيد منتخب زيمبابوي خالياً من النقاط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد الإقرار بفشل "حفتر".. الإمارات ومصر وآخرون يطالبون بوقف القتال!
بعد الإقرار بفشل “حفتر”.. الإمارات ومصر وآخرون يطالبون بوقف القتال!
وضع فشل هجوم اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" الذي بدأه في أبريل الماضي ضد العاصمة الليبية "طرابلس" وحكومة الوفاق المعترف بها دولياً، بعد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم