حياة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
"فيس بوك" تتمكن من إصلاح ضرر أدى لتعطل تطبيقاتها أمس
الكاتب: الثورة اليوم

تمكّنت شركة “فيس بوك” من حل المشكلة التي أصابت تطبيقاتها الثلاثة، أمس الأربعاء، حول العالم، بعدما تعذّر على المستخدمين تحميل ملفات الوسائط المتعددة وإرسالها على التطبيقات والأنظمة الأساسية الخاصة بالشركة الأمريكية.

وفي تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، قالت شركة “فيس بوك”: “خلال إحدى عمليات الصيانة الروتينية، حدثت مشكلة جعلت من الصعب على البعض تحميل الصور ومقاطع الفيديو أو إرسالها من خلال تطبيقاتنا الثلاث”.

بينما أوضح موقع “ThousandEyes” المتخصص في متابعة حركات التطبيقات على الإنترنت، أن هذا الخلل مرتبط بثغرات داخلية أو مشكلة خاصة في التطبيق.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مساء أمس الأربعاء، أن المستخدمين حول العالم يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيق “إنستجرام” وكذلك مشكلة شبيهة في “فيس بوك”، ويعد الأشخاص الأكثر تضرراً في أوروبا وأفريقيا، بالإضافة إلى عدد قليل من الأشخاص في شرق الولايات المتحدة.

وأدَّى هذا العطل إلى جعل أكثر من 14000 مستخدم يبلغون عن المشكلات المتعلقة بـ “إنستجرام”، فيما أبلغ أكثر من 7500 و1600 عن “فيس بوك” و”واتس آب”."فيس بوك" تتمكن من إصلاح ضرر أدى لتعطل تطبيقاتها أمس فيس بوك

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يحدث فيها عطل في شركة “فيس بوك” خلال عام 2019.

كان أول عطل يضرب المنصات التابعة لـ “فيس بوك”، “واتساب” و”ماسنجر” و”إنستجرام”، خلال 2019، في مارس الماضي، واستمر هذا العطل ما يزيد عن 6 ساعات، في عدد من دول العالم، وذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية آنذاك أن هذه المدة هي أطول فترة يستمر فيها عطل للمنصة الأمريكية الشهيرة.

واشتكى المستخدمون وقتها من عدم قدرتهم على استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجارٍ العمل على حلها.

أما المرة الثانية فكانت في أبريل الماضي، إذ تعرَّضت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتساب” لعطل مفاجئ، حيث لا يمكن للمستخدم الدخول على حسابه الخاص على أي من المنصتين، وكانت الصفحات، وقتها، غير نشطة. 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
هل ضروري تقسيم اليوم لـ24 ساعة؟ والساعة لـ60 دقيقة؟
هل ضروري تقسيم اليوم لـ24 ساعة؟ والساعة لـ60 دقيقة؟
في عالمنا اليوم، نظام الأرقام الأكثر استخداماً هو النظام العشري (المبني على أساس الرقم 10)، إلا أنّ الأمر كان مختلفًا عند الحضارات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم