الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
بعد اعتقال لسنوات.. "مصر" تفرج عن 6 فلسطينيين من "غزة"
بعد اعتقال لسنوات.. "مصر" تفرج عن 6 فلسطينيين من "غزة"
الكاتب: الثورة اليوم

قالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن السلطات المصرية أفرجت عن 6 فلسطينيين من “قطاع غزة”، بعد اعتقالهم لسنوات عدة بتهم مختلفة. 

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مصدر أمني (لم تذكر اسمه)، فإن المفرج عنهم وصلوا إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح جنوبي القطاع أمس الاثنين، وتسلمتهم الجهات الأمنية الفلسطينية.بعد اعتقال لسنوات.. "مصر" تفرج عن 6 فلسطينيين من "غزة" فلسطينيين

وأشار المصدر إلى أن “أحد المفرج عنهم قضى 10 سنوات في السجون المصرية”، منوهاً إلى أن الفلسطينيين كانوا اعتقلوا جميعاً في أوقات متفرقة على ذمة تهم متعددة، موضحاً أن المفرج عنهم مقيمون في محافظات مختلفة بغزة.

يذكر أن “مصر” اختطفت أربعة فلسطينيين في أغسطس 2015 أثناء سفرهم بطريقة رسمية عبر “معبر رفح”، وأخفتهم بشكل قسري دون الإعلان عن اعتقالهم، وظلت قضيتهم طي النفي المصري، قبل أن تنجح جهود حركة حماس في إطلاق سراحهم بداية العام الجاري.

ونقلت وسائل إعلام حين إذٍ، أن جهات فلسطينية تنتمي لـ”حماس” تسلّمت المختطفين من داخل “مصر”، وتوجّهت بهم إلى “معبر رفح” الذي يربط “مصر” بقطاع “غزة”، وأشارت إلى أن “مصر” اشترطت التكتّم على الموضوع إعلامياً.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الإهمال الطبي المتعمد يقتل المعتقل "الكيلاني حسن" داخل سجن المنيا
الإهمال الطبي المتعمد يقتل المعتقل “الكيلاني حسن” داخل سجن المنيا
أعلنت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات"، اليوم الإثنين، وفاة المعتقل "الكيلاني حسن" بسجن المنيا؛ نتيجة الإهمال الطبي.  ولفظ المعتقل
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم