دوائر التأثير قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
"نيكي ميناج" تلغي حفلها بالسعودية دفاعاً عن حقوق المرأة وحرية التعبير
"نيكي ميناج" تلغي حفلها بالسعودية دفاعاً عن حقوق المرأة وحرية التعبير
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت مغنية الراب الأمريكية “نيكي ميناج“، أمس الثلاثاء، انسحابها من حفل مقرر في السعودية الأسبوع المقبل؛ وذلك دعماً لحقوق المرأة وحرية التعبير، رافضةً بذلك دعوة رسمية من هيئة الترفيه السعودية (جهة حكومية).

وقالت “ميناج” في بيان نقلته وكالة “أسوشييتد برس”: “بعد تفكير مُتأنٍّ قرّرت عدم المُضيّ قُدماً في حفلتي المقرر إقامتها بمهرجان جدة العالمي”.

وأوضحت أنه “على الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أُقدّم عرضي أمام الجمهور في السعودية لكن بعد زيادة إلمامي بالأمور أعتقد أن من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير”.

في السياق، نشرت صحيفة “التايمز” البريطانيّة تقريراً تحدّثت فيه عن المهرجان الذي أعلن استقبال “ميناج” في السعوديّة، ولكنّه خلق نوعاً من الصراع بين النساء السعوديات فيما يتعلق بالقواعد التي يجدر بهنّ اتباعها.

وقالت الصحيفة في تقريرها: إن ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” قد سبق وأن وعد بتخفيف القواعد التي تفرضها بلاده والتي تقيّد المرأة منذ ثلاث سنوات مضت."نيكي ميناج" تلغي حفلها بالسعودية دفاعاً عن حقوق المرأة وحرية التعبير ميناج

وأشارت إلى أن التقدم الذي أحرزه ولي العهد غير منتظم. فقد سمح للنساء بقيادة السيارات وحضور المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية. ومع ذلك، تعرّض ناشطون في مجال حقوق المرأة للسجن والتعذيب، وفقاً لما صرّحت به عائلاتهم.

وكان من المقرر أن يكون الحفل ضمن “موسم جدة” الذي سينطلق في 18 يوليو الحالي. وهي فعالية ممنوعة على الأشخاص دون 16 عاماً، وستقام على “ملعب الملك عبد الله الرياضي” في مدينة “جدة”، وستضم أيضاً “ستيف أوكي” و”ليام باين” وغيرهما.

وقال المنظمون السعوديون: إن الحفل سيُبثّ على مستوى العالم. ووعدت المملكة بتأشيرات إلكترونية سريعة للزائرين الدوليين الذين يرغبون في الحضور.

لكن الحفل أثار جدلاً واسعاً داخل السعودية وخارجها، كما أن منظمة تعنى بحقوق الإنسان أصدرت بياناً الأسبوع الماضي دعت فيه “ميناج” والفنانين المشاركين الآخرين إلى الانسحاب من العرض.

جدير بالذكر أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، شهدت المملكة عروضاً لمغنين عالميين منهم “ماريا كاري”، و”إنريكي إغليسياس”، و”بلاك آيد بيز”، و”شون بول”، و”ديفيد جيتا”، و”تيستو”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مسئول بمكتب "دلتارس": تشغيل "سد النهضة" وملء خزانه سيزيد فقر المصريين
مسئول بمكتب “دلتارس”: تشغيل “سد النهضة” وملء خزانه سيزيد فقر المصريين
أوضح "إكو فان بيك" - المسئول بالمكتب الاستشاري الهولندي "دلتارس" - أن تشغيل "سد النهضة" الإثيوبي وملء وإعادة ملء بحيرة التخزين في حالات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم