رياضة قبل 3 أشهرلا توجد تعليقات
بعد الخروج من أمم أفريقيا.. "منتخب المتحرشين" يسقط باعتذار #غير_مقبول
بعد الخروج من أمم أفريقيا.. "منتخب المتحرشين" يسقط باعتذار #غير_مقبول
الكاتب: الثورة اليوم

ما زالت الأزمات والفضائح تتوالى على المنتخب المصري المُلقّب حديثاً بـ “منتخب المتحرشين، فبعد الخروج المُهين من كأس الأمم الأفريقية ظهر عدد من لاعبي المنتخب المصري في إعلان لإحدى الشركات وهم يعتذرون من الجماهير المصرية، وهو ما زاد من الطين بلة وسخط الجماهير ممن وصفوههم بـ “أسوأ جيل” في تاريخ مصر. 

حيث انتشر فيديو مُسرَّب لبعض لاعبي “الفراعنة”، ضمن حملة إعلانية تم تصويرها قبل انطلاق أمم أفريقيا، حيث اعتذروا للجماهير مسبقاً عن الخسارة، ما أثار غضب المصريين.

وظهر 6 لاعبين، في مقدمتهم قائد منتخب “الفراعنة” “أحمد المحمدي“، ومعه: أحمد حسن “كوكا”، ونبيل عماد “دونجا”، ومحمود علاء، وطارق حامد، ومحمود حسن “تريزيجيه”، في إعلان لصالح شركة مياه غازية، يعتذرون فيه عن وداع بطولة الأمم الأفريقية.

وجاء محتوى إعلان الاعتذار: “بصوا إحنا ممكن نديلكم حجج.. السنين، وممكن نقول الحكام.. وإنتوا عارفين.. بس أسلم حاجة نعتذر.. أسفين”.

وكان عدد من اللاعبين قد تقدّموا باعتذارهم للجماهير عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقبَّلت الجماهير اعتذار مَن قدّموا أداءً مقبولاً في البطولة مثل: طارق حامد ومحمد الشناوي، لكن غالبيتهم رفض اعتذار بقية اللاعبين.

“بيبسي” تتبرأ من إعلان اعتذار لاعبي المنتخب 

وكشفت شركة “بيبسيكو” مصر، في بيان لها، أمس الأربعاء، بخصوص الإعلان الخاص بالشركة، الذي يعتذر فيه بعض لاعبي منتخب مصر عن الخروج من بطولة أمم أفريقيا 2019.

وقالت الشركة: إن نسخة الإعلان التي نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، “تم تحريفها وتسريبها”.

وذكر البيان أن الشركة تُحقّق حالياً مع الأطراف المعنية؛ للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة “المُحرَّفة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “بيبسيكو” في البيان: إنها شكّلت لجنة من المسؤولين والمختصين بالشؤون القانونية للتحقيق فيما حدث؛ لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة غير الرسمية من الإعلان وتحريف رسالتها الأساسية الإيجابية التي كانت “الكورة لسه في ملعبنا” كدعم للاعبي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية في حالة الأداء غير المُوفَّق في الأدوار الأولى فقط من البطولة.بعد الخروج من أمم أفريقيا.. "منتخب المتحرشين" يسقط باعتذار #غير_مقبول منتخب

وأضافت: “وعندما تَحقَّق الفوز لمنتخبنا والصعود كأول مجموعة تقرّر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا أنه عقب الخروج من دور الـ 16 فوجئنا بتداول الإعلان بعد تحريف رسالته الأساسية إلى “الاعتذار واجب”.

وقالت الشركة: إنه منذ تداول النسخة غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لحذف هذه النسخة عن طريق التواصل مع المواقع التي تداولتها.

وأشارت الشركة إلى أنها “تؤكد حرصها الدائم على الشفافية في توضيح الحقائق وأنها لن تتهاون في معاقبة كل المسؤولين عن هذه الواقعة”.

ماذا قال جهاز المنتخب المقال عن إعلان اعتذار اللاعبين؟ 

وكشف مصدر بجهاز المنتخب المصري المُقال، في تصريحات إعلامية، أن الجهاز الفني لا يعلم أي شيء عن إعلان الاعتذار، قائلاً: إن لاعبي المنتخب قاموا بتصوير إعلان الاعتذار قبل الدخول في المعسكر النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2019، وأن الجهاز الفني والإداري لا يعلمون شيئًا عن هذا الإعلان؛ لأنه ليس من اختصاصاتهم – على حد قوله -.

وأضاف المصدر: “يا نهار أسود.. إعلان اعتذار قبل بطولة على أرض مصر مش معقول.. اللاعيبة دي بتفكر إزاي؟ معقول الفلوس تعمل كدا؟!”.

فيما أكد عدد من المتابعين للشأن الرياضي أن تعليق جهاز المنتخب المُقال على أزمة إعلان الاعتذار، يؤكد أن جهاز المنتخب المُقال “لا يرى.. لا يسمع.. لا يتكلم”، مضيفين أنه المسئول الأول والأخير عن البطولة والخروج منها بهذا الشكل المهين.

وكان اتحاد الكرة قد قرَّر إقالة الجهاز الفني للمنتخب بالكامل بعد الخروج المُهين من أمم افريقيا 2019 على يد جنوب إفريقيا.

“اعتذار” اللاعبين يشعل غضب الجماهير 

وعبّرت الجماهير المصرية عن غضبها الشديد تجاه لاعبي المنتخب؛ لعدم قدرتهم على تخطّي دور الـ 16، خصوصاً في ظل تواجد البطولة على الأراضي المصرية وتوفير كل الدعم للمنتخب، وما زال الغضب متواجداً داخل قلوب المصريين تجاه الهزيمة التي تلقَّاها المنتخب المصري.

حيث دشّن مغردون هاشتاج #غير_مقبول، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، واستذكر بعضهم جيل 2006-2010 والذي حقَّق لقب أفريقيا في 3 مناسبات، وقدَّم مستوى مميزاً في كأس القارات 2009، بعد أن هزم إيطاليا وخسر من البرازيل بصعوبة في مباراة تاريخية.

https://twitter.com/lAXZCPrpABvMGXe/status/1148768481606864896

وقال أحد المغردين موجهاً حديثه لقائد المنتخب، “أحمد المحمدي“، الذي أثار غضب الجماهير المصرية؛ بسبب مستواه الفني وبعض تصرفاته داخل أرضية الملعب: “إنت مش سامع الناس والناس مش شايفينك أصلا، أسوأ كابتن مر على منتخب مصر”.

https://twitter.com/Nabeil79493503/status/1148835853508186113

وهاجم مغرد آخر اللاعب نفسه، ناشراً له صورة وهو يضع أصابعه في أذنيه خلال إحدى المباريات وكتب فوقها: “لا أستطيع سماعك.. أخرج”.

وعلّق مغرد حول الإعلان الذي ظهر به اللاعبون: “إعلان الاعتذار الي اللعيبة مصوراه ده أقذر حاجه اتعملت في البطوله كلها أقذر حتى م الخساره من جنوب أفريقيا”.

تعليق خبراء على إعلان المنتخب 

وانتقد “محسن صالح” – المدير الفني الأسبق لمنتخب “الفراعنة” الإعلان، ونشر عبر صفحته بموقع “تويتر” أن الإعلان يُمثّل عدم احترام مشاعر الرأي العام، بتصوير هذا الإعلان؛ لأنهم بيمثلوا ويقبضون الثمن، حيث سبق واستغلوا التأهل لكأس العالم ومثّلوا وقبضوا الثمن، وكذلك التأهل إلى أمم أفريقيا، والآن بعد الخروج من البطولة مثّلوا أيضا وقبضوا الثمن، ووصفهم بأنهم مُمثلين محترفين، حيث كتب: “إمعاناً في عدم احترام مشاعر الرأي العام قاموا بتصوير إعلان.. دول بيمثلوا وبيقبضوا استغلوا التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا ومثلوا وقبضوا واستغلوا التأهل للبطولة الأفريقية ومثلوا وقبضوا ودلوقت بيستغلوا الخروج كمان وبيمثلوا وقبضوا دول ممثلين محترفين.. أول مرة أشوف اعتذار مقبوض التمن”.

https://twitter.com/MohsenSaleh/status/1149245560899145728

وسخر لاعب منتخب مصر سابقاً، “أحمد حسن“، من لاعبي منتخب “الفراعنة”؛ بسبب تصوير الإعلان.

وقال: “حسن” في تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “بعد مشاهدتي لإعلان الاعتذار حابب أشكر كرييتف الإعلان أو صاحب الفكرة؛ لأنه طلع عنده رؤية أكثر من أجيري وجهازه واتحاد الكرة”.

https://twitter.com/AhmedHassan/status/1148938388810207232

كما انتقد مدافع المنتخب المصري السابق، “وائل جمعة“، لاعبي منتخب بلاده، من خلال تغريدة نشرها على صفحته في “تويتر”، قال فيها: “قمه الفشل أن تحضر لفشل قبل بداية عملك.. عن لاعبي المنتخب الذين لا يستحقون قميص بلدنا الغالي”.

وشنَّ “إسلام الشاطر” – نجم “الأهلي” ومنتخب مصر السابق – هجومًا عنيفًا على لاعبي المنتخب، وقال عبر صفحته الشخصية على “تويتر”: “شخصية ضعيفة من لاعبي المنتخب داخل الملعب وخارجه.. إزاي يوافقوا على إعلان اعتذار بالشكل دا حاجه تكسف والله.. النجم يجب أن يرفض أو يوافق على فكره الإعلان بس توافق على إعلان بهذا الشكل.. قمه الفشل والانهزامية وضعف الشخصية”.

وودَّع “الفراعنة” البطولة الأفريقية من منافسات دور الـ 16 بالهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد، رغم تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز على زيمبابوي والكونغو الديمقراطية، وجنوب أفريقيا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد تفاقم أزمة مباراة القمة..هل ينتصر الأهلي في معركته مع اتحاد الكرة؟
بعد تفاقم أزمة مباراة القمة..هل ينتصر الأهلي في معركته مع اتحاد الكرة؟
يبدو أن أزمة "الأهلي" وإدارة اتحاد الكرة تتفاقم أكثر فأكثر، بعدما أعلن اتحاد الكرة برئاسة "عمرو الجنايني" عن تأجيل مباراة القمة بين
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم