دوائر التأثير قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
سخرية عبر مواقع التواصل من قرار سعي القاهرة لإنشاء "وزارة سعادة"
سخرية عبر مواقع التواصل من قرار سعي القاهرة لإنشاء "وزارة سعادة"
الكاتب: الثورة اليوم

أثار التصريح الحكومي الصادر عن أن هناك تعاونًا واسعًا تجريه “مصر” مع “الإمارات” لنقل تجربة “وزارة السعادة” الإماراتية إلى “مصر” عدة تفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اعتبره النشطاء، تصريحًا منافيًا للمنطق في “مصر”، وهازئًا بحال المواطنين ووضعهم الاقتصادي والأمني.

وأشار النشطاء إلى حال عشرات الآلاف من معتقلي الرأي والمعارضين الساسيين – وفق إحصائيات حقوقية وصل عدد المعتقلين إلى خمسون ألف تقريبا- والمغيبين في غياهب السجون المصرية التي وصلت إلى 68 سجنًا في عموم مصر، منهم 26 سجنًا تم إنشاؤها بعد الانقلاب العسكري في يوليو 2013.

حيث صرح مدير “منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة” بمجلس الوزراء “طارق الرفاعيخلال لقاء تلفزيوني عبر فضائية “صدى البلد” أن “ذلك التعاون هو بداية لإنشاء وزارة السعادة في مصر في القريب العاجل، لأن الحكومة مهمتها تعزيز ثقة المواطن في الأجهزة الخدمية ورفع جودة الخدمات”.سخرية عبر مواقع التواصل من قرار سعي القاهرة لإنشاء "وزارة سعادة" سعادة

وأكد “الرفاعي”على أن: “تحسن الخدمات سيكون ملموسًا في تعاملات المواطنين على جميع المستويات”.

وتسائل رواد المواقع التواصل هل ستشمل “وزارة السعادة” أوضاع السجون المتردية، وهل ستمس المعتقلين ومسجوني الرأي والسجناء الجنائيين، أم انها مثل مثيلتها في الإمارات ستقتصر خدماتها على نخب المجتمع المؤيدة للحكومة؟ وفق النشطاء.

كذلك أضاف عدد من النشطاء عدة تساؤلات، حول دور وزارة السعادة في تحسين حال المواطنين، وكيف ستحسن وزارة السعادة مما وصفه النشطاء بـ “البؤس الاقتصادي” للمواطن، وكيف ستقلل من الدين العام على المواطنين الذي تزايد عقب اقتراض حكومة الانقلاب من صندوق النقد الدولي وتطبيق شروطه وبرنامجه “الاقتصادي الاصلاحي” الذي أثقل كاهل المواطنين؟ .

وعلق “محمد الهواري” “لا ماتفرحش دى مش ليك دى عشان سعـادة اللواء ، سعـادة الوزير ، سعـادة العميد ، سعـادة القاضى ، سعـادة السفير ، سعـادة النائب ودى هى وزارة السعـادة فى مصر”.

وقال حساب يحمل اسم “محمد الاباتشي” ” احنا عاوزين وزارة الشبع قبل السعـاده سعـادة متبقاش سعـاده والناس جعانه”.

وأضافت “ميرفت مصطفى“: ” ودي فاتورته تدفع مع آه الغاز ولا الميه ولا الكهربا”.

وسخر “فارس الصحراء” ” بما أن مصر تنعم بالرخاء والحريه والعدل والتقدم الاقتصادي وماينعم به شعب مصر من رفاهيه قررت تنشئ وزاره السعـاده وهذا اعجاز مافي دوله عندها سعـاده اكثر من مصر ياولاد ال……… حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حكومه فاسده ملعونه ربنا قادريمحيكم من علي من علي وجه الأرض ياخونه يالحسي البياده”.

واردف “محمد طلعت“: ” #وزارة_السعادة .. مُهمتنا زغزغة المواطنين .. الحقيقة أنا في غاية السعادة “.

واوضح الدكتور “محمد سعد“: ” عيشونا كويس وحسسونا بالأمل الاول وبعدين اتكلموا عن السعاده #وزارة_السعادة“.

واستهزء “عمرو“: ” وزارة السعادة هتعمل كماين عالدائري توقف العربيات .. ويطل من الشباك مخبر ضخم المنكبين كث الشارب يتفحص ملامحك بعناية .. الباشا مش سعيد ليه .. البلد قصرت معاك ف ايه .. شكلك اخواني .. اركنلي على جنب كده”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
16 شائعة لوفاة "مبارك" خلال 15 عاماً.. فما السر؟
16 شائعة لوفاة “مبارك” خلال 15 عاماً.. فما السر؟
على مدار خمسة عشر عاماً أطلّت علينا شائعة وفاة الرئيس المخلوع "حسني مبارك" 16 مرة، ليخرج بعدها محاميه أو أحد نجليه لينفي الخبر، كما فعل
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم