العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
قتلى وجرحى في غارات مكثفة للنظام على منطقة خفض التصعيد بإدلب وريف حماة
قتلى وجرحى في غارات مكثفة للنظام على منطقة خفض التصعيد بإدلب وريف حماة
الكاتب: الثورة اليوم

شنت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، سلسة غارات جوية على مدينة “إدلب” وريفها، ما أسفر عن سقوط 10 قتل بين مدنيين وأصيب 40 آخرين بجروح.

واستهدفت طائرات النظام بشكل مكثف الأحياء السكنية في “إدلب”، كما طال القصف مدن “معرة النعمان” و”أريحا” في ريف المدينة.

وأوضح الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، أن طواقم الدفاع المدني تواصل إسعاف المصابين، معربة عن خشيتها من ارتفاع عدد القتلى.

وفي معرة النعمان استهدف الطيران الحربي لقوات النظام، مخبزا، ما أدى إلى خروج الفرن عن الخدمة.

وأشار نشطاء سوريون إلى أن صلاة الجمعة ألغيت في إدلب وريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والمناطق التي تتعرض للقصف، حفاظا على أرواح السكان.

وتركز القصف في إدلب على أبنية سكنية بالقرب من ساحة السبع بحرات، أكبر ساحات المدينة. وسط عمليات إنقاذ قام بها الدفاع المدني التابع للمعارضة لنقل الضحايا.

في ريف حماة الشمالي الغربي، استعادت قوات النظام بدعم روسي بعد منتصف ليل الخميس قرية الحماميات وتلة قربها، بعد شنها هجمات معاكسة ترافقت مع عمليات قصف جوي وبري كثيفة.

إلى ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن 29 عنصرا من قوات النظام و 48 من فصائل المعارضة، قتلوا في الاشتباكات المستمرة حتى اليوم الجمعة شمال غرب سوريا.

وأشار المرصد إلى أن حصيلة المعارك تخطت 125 قتيلا منذ مساء الأربعاء

ومنذ 25 أبريل الماضي، يشن النظام السوري وحلفاؤه (روسيا وإيران) حملة قصف عنيفة على منطقة “خفض التصعيد”، التي تم تحديدها بموجب مباحثات أستانة، بالتزامن مع عملية برية.قتلى وجرحى في غارات مكثفة للنظام على منطقة خفض التصعيد بإدلب وريف حماة إدلب

ومنتصف سبتمبر 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) التوصل إلى اتفاق ينص على إنشاء منطقة خفض تصعيد بمحافظة إدلب ومحيطها.

ويقطن المنطقة حاليا نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف ممن هجرهم النظام من مدنهم وبلداتهم على مدار السنوات الماضية، في عموم البلاد.

وكانت المرصد السورية لحقوق الإنسان قالت في تقرير حديث إن 487 مدنيا قتلوا في قصف النظام وحلفائه على منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة بين 26 أبريل، و23 يونيو الماضيين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة بالطريق المؤدي إلى مطار "مقديشو" الدولي
قتلى وجرحى بتفجير سيارة مفخخة بالطريق المؤدي إلى مطار “مقديشو” الدولي
سقط عدد من القتلى والجرحى، اليوم الإثنين؛ جراء تفجير سيارة مفخخة، استهدف نقطة تفتيش أمنية بالعاصمة الصومالية "مقديشو". ونقلت وكالة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم