رياضة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
للمرة الثانية في البطولة...جماهير الجزائر تهتف لـ "أبو تريكة" في الدقيقة 22
للمرة الثانية في البطولة...جماهير الجزائر تهتف لـ "أبو تريكة" في الدقيقة 22
الكاتب: الثورة اليوم

هتفت جماهير “الجزائر” باسم نجم “المنتخب المصري” السابق “محمد أبو تريكة” في الدقيقة “22” من زمن المباراة التي جمعت منتخب “الجزائر” و”كوت ديفوار” في ربع نهائي كأس “أمم أفريقيا”.

حيث قامت الجماهير بالهتاف لـ”أبوتريكة” في الدقيقة 22 من الشوط الأول، مرددين: “الله أكبر، أبو تريكة، الله أكبر، أبو تريكة”، في إشارة إلى الرقم الذي كان يرتديه النجم المصري السابق عندما كان يلعب في صفوف النادي “الأهلي المصري” ومنتخب بلاده.

الجماهير الجزائرية تهتف لأبوتريكة في مباراة الجزائر وكوت ديفوار

الجماهير الجزائرية تهتف لأبوتريكة في مباراة الجزائر وكوت ديفوار 😍😍

Gepostet von E7tyagツ am Donnerstag, 11. Juli 2019

 كانت الجماهير المصرية قد هتفت باسم “أبو تريكةـ” في استاد القاهرة الدولي خلال افتتاح بطولة كأس “الأمم الإفريقية” لكرة القدم بين منتخبي “الفراعنة” و”زيمبابوي” وكذلك في الجولة الثانية من البطولة بين منتخبي “مصر” و”الكونغو”. للمرة الثانية في البطولة...جماهير الجزائر تهتف لـ "أبو تريكة" في الدقيقة 22 الجزائر

وانتزع “المنتخب الجزائري”، الخميس، بطاقة العبور والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس “الأمم الأفريقية” لكرة القدم المقامة بمصر.

وتغلب “المنتخب الجزائري” على “كوت ديفوار” في ربع النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يهتف فيها مشجعو أحد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة الأفريقية لأبو تريكة، حيث سبق وهتفت له الجماهير المغربية، والمصرية التي تبنت هذه المبادرة قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا، وأطلقت حينها “هاشتاج” على “تويتر”: “اهتف لتريكة في الدقيقة 22“، كنوع من المؤازرة والدعم النفسي بعدما شنت وسائل إعلام مصرية هجومًا عليه .

وكانت وسائل إعلام مصرية قد شنت هجوماً حاداً على “محمد أبو تريكة” بعد تغريدته التي قدم فيها التعازي لعائلة الرئيس المصري الراحل “محمد مرسي”.

ويعد “أبو تريكة” من أساطير كرة القدم المصرية والعربية، حيث بدأ حياته مع نادي “الترسانة” وحقق نجوميته ضمن النادي “الأهلي” وعرف بأسلوب لعبه النظيف، وبتضامنه مع “غزة” وضحايا مجزرة “بورسعيد”، ونال شهرة عربية وأفريقية .

يقيم النجم المصري “أبو تريكة” في “قطر” حاليًا ويعمل محللًا لإحدى القنوات الرياضية هناك حيث لا يمكنه العودة إلى بلاده في ظل الملاحقات القضائية بعد اتهامه بالانتماء لتنظيم إرهابي وتمويله، ما أدى إلى الحجز على أمواله.

توّج “أبو تريكة” مع “المنتخب المصري” ببطولتي كأس الأمم الأفريقية في العامين 2006 و2008.

إقرأ أيضاً:

* هاشتاج #اهتف_لتريكة يتصدر تويتر.. ونشطاء: أمير القلوب

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
سوق الانتقالات.. "ريال مدريد" يعلن رسمياً رحيل "جاريث بيل"
سوق الانتقالات.. “ريال مدريد” يعلن رسمياً رحيل “جاريث بيل”
كشف "زين الدين زيدان" - المدير الفني لنادي "ريال مدريد" الإسباني - اليوم السبت، عن رحيل جناح الفريق "جاريث بيل" عن صفوف الفريق الملكي خلال
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم