أسعار الذهب قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
الذهب يبلغ أعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات
الذهب يبلغ أعلى مستوى في أكثر من 6 سنوات
الكاتب: الثورة اليوم

شهد “الذهب” ارتفاعاً في تعاملات اليوم الإثنين، لم يشهد منذ نوفمبر 2013، مدعومة بعودة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الخميس الماضي بدء فرض رسوم إضافية بنسبة 10 بالمئة على بضائع صينية مستوردة بقيمة 300 مليار دولار، اعتباراً من مطلع سبتمبر المقبل.

كذلك، تلقت أسعار الذهب دعماً من تراجع مؤشر الدولار، مع إعلان الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، الأربعاء، بربع نقطة مئوية لأول مرة منذ أكتوبر 2008.ارتفاع أسعار الذهب لاعلى مستوى منذ 6 سنوات الذهب

وبحلول الساعة (06:43 ت.ج)، صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.90 بالمئة أو 13 دولارا إلى 1470.5 دولارا للأونصة (الأوقية).

وتحول المستثمرون إلى الصناديق المقومة بالمعدن الأصفر، تجنبا لأية تصاعد في توترات التجارة بين واشنطن وبكين، تدفع الدولار للهبوط.

وعقدت واشنطن وبكين الدورة الـ12 من المحادثات التجارية في شانغهاي بالصين، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، حسب وكالة “شينخوا” الصينية.

ويوم الجمعة، قالت الصين إنها سترد على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” فرض رسوم إضافية عشرة بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار.

وقد تضطر الرسوم مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” لرفع أسعار الفائدة أكثر مما كان يأمل أن يكون ضرورياً لحماية الاقتصاد الأمريكي من مخاطر سياسة التجارة.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ملامسة مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما يقلص تكلفة “الذهب” على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى بخلاف “الدولار”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.9 بالمئة إلى 16.51 دولار للأوقية، في حين زاد “البلاتين” 1.4 بالمئة إلى 854.33 دولار.

وارتفع “البلاديوم” واحداً بالمئة إلى 1420.60 دولار للأوقية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
خلال أسبوع العيد .. ارتفاع أسعار الذهب 12 جنيهًا للجرام 
خلال أسبوع العيد.. ارتفاع “أسعار الذهب” 12 جنيهًا للجرام
شهدت أسعار الذهب ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي، بنحو 12جنيها للجرام الواحد، مع استمرار صعود أسعار الخام عالمياً. وقال نادي نجيب، سكرتير
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم