وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
تشييع 17 شخصاً من عائلة واحدة في انفجار معهد الأورام
تشييع 17 شخصاً من عائلة واحدة في انفجار معهد الأورام
الكاتب: الثورة اليوم

شيعت قرية “ميت حبيب”، التابعة لمركز “سمنود” بمحافظة “الغربية”، مساء أمس الثلاثاء، جثامين 17 شخصاً من أسرة واحدة، من ضحايا انفجار السيارة أمام مستشفى “معهد الأورام” في “القاهرة”، كانوا يستقلون سيارة أجرة عائدين إلى منازلهم عقب حضور حفل خطبة ابنتهم، التي توفي والداها وعمها ومعظم أقاربها في الحادث.

حيث دفنت جثامين الضحايا الـ17 بعد تصريح “النيابة العامة” بدفنهم، عقب إجراء تحليل الحمض النووي للضحايا وتحديد “الطب الشرعي” هوياتهم.

الجدير بالذكر أن الضحايا هم أبناء عائلتي “أبو إسماعيل” و”الترّاس”، وهما من أكبر ثلاث عائلات في القرية التي يعيش فيها 45 ألف نسمة.

وكانت وزارة “الداخلية المصرية” قد اعتبرت الحادث عملا إرهابياً واتهمت حركة سواعد مصر “حسم” بارتكابه.

وبحسب رواية وزارة “الداخلية”، التي جاءت متأخرةً جدًا عن الحادث، اتهمت “حركة حسم” بتجهيز السيارة الملغومة لتنفيذ عملية إرهابية.

مشيراُ إلى أن السيارة التي تسببت في انفجار “معهد الأورام” كانت تحمل “كمية من المتفجرات” وكانت في طريقها إلى مكان آخر “لاستخدامها فى تنفيذ عمل إرهابي”.تشييع 17 شخصاً من عائلة واحدة في انفجار معهد الأورام معهد الأورام

في حين نفت الحركة، في بيان نشرته على تويتر الثلاثاء، صلتها بالحادث.

وقالت: “بينما نقدم تعازينا لأقارب الضحايا وجميع المصريين على هذه الكارثة، فإننا ننكر أن للحركة أي صلة بهذا الحادث المؤلم ونؤكد على نهجنا المستمر في الحفاظ على دماء المصريين ومنع إراقتها”.

وكانت منطقة “المنيل” قد شهدت حالة من الخوف والهلع بين الأهالي نتيجة انفجار “معهد الأورام”، حيث أشار الأهالي إلى استخدام أدوات بدائية لإطفاء النيران المشتعلة وإسعاف المصابين قبل تحرك “الدفاع المدني” و”الداخلية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تفحم ١٠ سيارات في حريق هائل داخل مخزن خردة في مدينة نصر
تفحم 10 سيارات في حريق هائل داخل مخزن خردة في “مدينة نصر”
شب حريق هائل داخل إحدى ورش السيارات بالمنطقة التاسعة بمدينة نصر، اليوم الجمعة، ولا وجود لخسائر بشرية، وأسفر الحادث عن تفحم 10 سيارات،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم