الثورة والدولة قبل 5 أياملا توجد تعليقات
بالمستندات.. "الصحة" تحذر من دواء لعلاج الأورام وآخر للتجميل
بالمستندات.. "الصحة" تحذر من دواء لعلاج الأورام وآخر للتجميل
الكاتب: الثورة اليوم

حذّرت وزارة الصحة والسكان، مُمثّلةً في الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، من عبوات مُهرّبة وغير مُسجّلة من المستحضر الدوائي “zytiga 500 mg tab” والمستخدم في علاج الأورام. 

وجاء نص التحذير كالآتي:

“إلحاقًا للمنشور الدوري رقم 21 لعام 2019 والخاص بضبط تحريز العبوات المهربة وغير المُسجّلة بوزارة الصحة من مستحضر “zytiga 500 mg tab” فقد تمّت إفادتنا من المكتب العلمي لشركة “جانسن” بأن السعر الجبري للعبوة المسجلة الأصلية هو 46611 جنيه (للعبوة 60 قرصاً). بالمستندات.. "الصحة" تحذر من دواء لعلاج الأورام وآخر للتجميل الصحة

وعليه يمكن التفرقة بين العبوات الأصلية والمهربة بعدة أمور أبرزها:

أن العبوة الأصلية تحتوي على 5 شرائط بكل شريط 12 قرصاً، بينما العبوات المقلدة معبأة في برطمان بلاستيك.

كما أن العبوة الأصلية مُدوّن عليها رقم التسجيل بوزارة الصحة وهو 32879/ 2018 والعبوات المقلدة غير مدون عليها رقم التسجيل.

وكذلك أن العبوة الأصلية مدون عليها الشركة المستوردة وهي شركة “سوفيكوفارم” للأدوية، بينما العبوة المهربة غير مدون عليها اسم الشركة المستوردة.

ويمكن التفرقة أيضاً بأن العبوة الأصلية مدون عليها السعر الجبري بالجنيه المصري، بينما العبوة المهربة غير مدون علييها السعر الجبري بالجنيه المصري.

كما حذّرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان أيضاً من عبوات مغشوشة من مستحضر التجميل «Botox. Vial».

وأمرت الإدارة المركزية للصيدلة بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية، للعبوات المغشوشة من مستحضر «Botox. Vial» تشغيله رقم c 4122c3، حيث إن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج شركة “الليرجان”.

يشار إلى أن “البوتوكس” يهدف إلى منع تقلّص عضلات “الميميكا” (تعابير الوجه)، التي تُسبّب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن؛ من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد، ويتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية غالبًا لدى النساء اللاتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا.

وجاء في منشور الوزارة الذي حمل رقم 31 لسنة 2019 بعض الأمور التي يمكن بها التفرقة ظاهرياً بين العبوة الأصلية والعبوات المغشوشة، كما هو موضح في المنشور التالي:

بالمستندات.. "الصحة" تحذر من دواء لعلاج الأورام وآخر للتجميل الصحة

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
انتقادات حول استقبال "مصر" مؤتمر لتجريم التعذيب
انتقادات حول استقبال “مصر” مؤتمر لتجريم التعذيب
انتقد عدد من الحقوقيين المصريين قرار "الأمم المتحدة" عقد مؤتمر في "القاهرة" عن "التعذيب"، مشيرين إلى أن قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم