نحو الثورة قبل شهرينلا توجد تعليقات
#مجازر_العسكر يتصدر "تويتر" ومغردون: "9 مذابح في يوم واحد"
#مجازر_العسكر يتصدر "تويتر" ومغردون: "9 مذابح في يوم واحد"
الكاتب: الثورة اليوم

تصدَّر هاشتاج #مجازر_العسكر قائمة الأكثر تداولاً في مصر، أمس الجمعة، والذي أطلقه مغردون؛ للتذكير بمجازر النظام العسكري، في يوم الجمعة 16 أغسطس 2013.#مجازر_العسكر يتصدر "تويتر" ومغردون: "9 مذابح في يوم واحد" #مجازر_العسكر

وكان مئات الآلاف من المتظاهرين قد خرجوا احتجاجاً على مجزرتي فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة“، واللتين ارتكبتهما قوات الشرطة والجيش يوم 14 أغسطس 2013، لتقوم قوات الانقلاب في هذا اليوم باعتراض تلك المظاهرات وإقامة مجازر أخرى، أشهرها مذبحة ميدان “رمسيس” وسط القاهرة، ومسجد “الفتح“، و”سموحة” بالإسكندرية وغيرها.

وغرّد حساب “مصري حر“: “‏١٦ / ٨ /٢٠١٣ في مجزرة مسجد الفتح ورمسيس وقبل أن ينتهى دفن ضحايا مذبحة رابعة ارتكبت الشرطة المصرية مذبحة جديدة راح ضحيتها أكثر من ٢٠٣ ضحية ‎#rememberRABAA#مجازر_العسكر“.

وقال حساب “صوت الزنزانة“: “‏لم تتوقف ‎#مجازر_العسكر عند يوم 14 أغسطس 2013، حيث ارتكبت قوات الأمن مجزرتي رابعة والنهضة، بل واصلت جرائمها بحق المصريين في المحافظات، وارتكبت عقب صلاة جمعة يوم 16 أغسطس من نفس العام، مجزرة أخرى في حي سموحة أرقى أحياء مدينة الإسكندرية. #دماء_لم_تجف“.

وغرّد حساب “القدس لنا“: “‏١٦/ ٨ / ٢٠١٣ جمعة الغضب؛ ٩ مجازر فى تسع محافظات ؛ الماضى أليم ٠٠ والجراح غائرة ؛ ولكن الله لا ينسى جرائم العسكر والداخلية والبلطجية وإن شاء الله ‎#القصاص_قادم ‎#مجازر_العسكر@GwadyM@drassagheer“.

وعلى موقع التواصل “فيس بوك” قال “أحمد“: “9 مجازر ارتكبها العسكر بحق المصريين في مثل هذا اليوم بعد أقل من 48 ساعة من مذبحة رابعة والنهضة، انتقل إجرام عصابة العسكر إلى شوارع وميادين مصر، واعتدوا على مواكب الشهداء في محافظات مصر المختلفة، وارتكبوا تسع مذابح في يوم واحد فقط، بحق الثوار الذين خرجوا في جمعة الغضب 16 أغسطس 2013 نصرة لشهداء رابعة والنهضة.

لقد ارتقى في ذلك اليوم أكثر من 170 شهيدًا على يد العسكر في مذبحة رمسيس بالقاهرة، ومذبحة مسيرة الاستقامة بالجيزة، ومذبحة قسم العرب ببورسعيد، ومذبحة سموحة بالإسكندرية، ومذبحة الأربعين بالسويس، ومجزرة بلوظة بسيناء, ومجزرة المطافي بالعريش، ومذبحة مسجد الصالحين بالإسماعيلية، ومذبحة الشهابية بدمياط”.

9 مجازر ارتكبها العسكر بحق المصريين في مثل هذا اليومبعد أقل من 48 ساعة من مذبحة رابعة والنهضة، انتقل إجرام عصابة العسكر…

Gepostet von Ahmad Sh am Freitag, 16. August 2019

وغرّدت “نور الصباح“: “‏‎#مجازر_العسكر من يوم ٥ يوليو ٢٠١٣ من احداث ماسبيرو الي الان ومجازر العسكر مستمرة كل يوم قتل وتصفية واعتقال تعسفي واختفاء قسري اعدام ابرياء وقتل بالاهمال الطبي للمعتقلين ربنا ينتقم منهم الخونة العملة”.

وقال “أحمد شاكر“: “‏‎#مجازر_العسكر العسكر الانجاس يعتقد أن سفك الدماء في مجازر قذرة سينهي علي الثورة والثوار ولا يعلمون بفكرهم القاصر علي بطونهم وكروشهم وفروجهم أن الحرية حياة ومصير لا يمكن التنازل عنها مهما كلفت من تضحيات إذا بدأ الامر”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
آخرها لبنان.. التظاهرات الشعبية تضرب 11 دولة في 3 قارات خلال شهر واحد
آخرها لبنان.. التظاهرات الشعبية تضرب 11 دولة في 3 قارات خلال شهر واحد
شهدت 11 دولة في 3 قارات، سلسلة حركات شعبية لأسباب مختلفة، أما المُبرّر الأبرز للتظاهر في "شهر الغضب" فكان الاحتجاج على تردّي الأوضاع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم