حياة قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
تعاني نقص النوم والتركيز؟ ابحث عن الأسباب في طفولتك
تعاني نقص النوم والتركيز؟ ابحث عن الأسباب في طفولتك
الكاتب: الثورة اليوم

دراسات جديدة عن النوم واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، تُظهر الأبعاد المذهلة التي ستذهب بها قطاعات معينة في مجال الصحة والطب النفسي وشركات الأدوية لتشتيت انتباه من يعملون في هذا الفرع من الاختصاص، والعامة أيضًا عن السبب الحقيقي للكثير من المشاكل السلوكية في الطفولة: التفاعلات الأسرية العدائية. يفعلون ذلك لتبرئة علاجاتهم التي تكون في العادة غير فعالة وسامة أو مضرة.

يؤدي النوم القليل في الطفولة إلى تدنيات أو مشاكل في المراهقة، مقال كُتب من قبل مولي واكر عام 2017: الدراسة تطرح «ثنائية الاتجاه» (مشكلتان تؤثران في بعضهما البعض لبعض المشاكل).

«وجد الباحثون الأستراليون أن الأطفال الذين عانوا من مشاكل في النوم في عمر الطفولة كان لديهم ميل أكبر لحصول مشاكل سلوكية في عمر المراهقة».

كان هنالك نوع من الترابط ثنائي الاتجاه بين المشاكل في النوم والصعوبات الخارجية كاضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة واضطراب المعارض المتحدي واضطراب السلوك في الأطفال عندما قيست في وقت معين خلال المراهقة كما أورد حامل شهادة الدكتوراه “جون ل. كواتش” من جامعة “ملبورن” في “استراليا”.تعاني نقص النوم والتركيز؟ ابحث عن الأسباب في طفولتك النوم

«ذكرت مجموعة كواتش أن الاتجاهية في الربط بين مشاكل النوم في الأطفال والمشاكل السلوكية لاحقًا غير مفهومة بشكل جيد لكنهم ناقشوا أن تحديد الفراغ المعرفي سيؤمن معلومات قيمة لتخمين انتباه وتوقيت هذه التدخلات الهادفة لتحسين نوم الأطفال سلوكهم خلال سنوات المدرسة الابتدائية. إذ ذُكرت المشاكل في النوم من قبل الأهالي».

تركزت هذه الدراسات على ذكر الأهل الذاتي للموضوع. هذه الاستراتيجية التي تستخدم تكذيب الأهل إلى أبعد حد ممكن.

«الاتجاهية في الارتباطات بين مشاكل النوم في الأطفال و المشاكل السلوكية في الطفولة لاحقًا غير مفهومة بشكل جيد» غير مفهومة بشكل جيد؟ حقًا؟ راقب المقال التالي.

ويبدو أن اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة والأرق مترابطان أو متشابكان، كتب “بروس جاكين” “Bruce Jancin” في مجلة أخبار الطب النفسي السريري Clinical Psychiatry News عام 2017.

«تقترح أدلة متقاربة أن اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ومشاكل النوم تتشارك بمسببات باطنة تتضمن اضطرابًا في الساعة البيولوجية للإنسان، كما ذكرت حاملة شهادة الدكتوراه في الطب “ساندرا كوجي” “Sandra Kooji” في اجتماع الكونجرس السنوي للجامعة لأوروبية لعلم الأدوية النفسية والعصبية.

بعد بناء النقاش حول اضطراب الساعة البيولوجية أو إيقاع الساعة البيولوجية على أنه سبب لكل من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، والمشاكل الشائعة للنوم، أظهر عدد من الطلاب أن 75 بالمئة تقريبًا من الصغار والكبار الذين لديهم اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط يعانون من مشاكل الأرق في النوم.

مسببات باطنية مشتركة واضطرابات في السلوك عند الطفولة كاضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط؟ بلا مزاح.

إلا إنه في نفس الوقت بشكل واضح يمكن للكبار أن يسببوه وخصوصًا إن لم يعرفوا كيفية إنشاء أبنائهم.

في حالة اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة يسمح الكثير من الأهالي لأطفالهم بالسهر لمنتصف الليل للعب ألعاب إلكترونية. ويكون الأطفال في اليوم الذي يليه أكثر تعبًا من أن يستطيعوا التركيز.

يشخصهم الأطباء الذين لا يسألون عن هذه الأشياء باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
عندك غمازات؟ هانعرفك إزاي كونتها
عندك غمازات؟ هانعرفك إزاي كونتها
تعتبر "الغمازات" علامة على الحسن والجمال، ولكن في الحقيقة هي عبارة عن عيوب وراثية تنتج عن قصر العضلات الوجهية. تنتج الغمازات عن خطأ في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم