وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
استخراج ٢٤ ملعقة وشوكة و٧ فرش وخاتم وسلسلة من معدة معاق بالمنصورة
استخراج ٢٤ ملعقة وشوكة و٧ فرش وخاتم وسلسلة من معدة معاق بالمنصورة
الكاتب: الثورة اليوم

تمكَّن فريق طبي جراحي بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة من استخراج عدد كبير من معالق وشوك الطعام وخاتم وسلسلة من داخل معدة مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني من ضمور في المخ. استخراج ٢٤ ملعقة وشوكة و٧ فرش وخاتم وسلسلة من معدة معاق بالمنصورة المنصورة

بدأت القصة في ١ سبتمبر الجاري عند وصول مريض يبلغ من العمر ٢١ عاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني من ضمور في المخ، مصاباً بآلام مُبرحة في البطن، وقيء، وهزال عام، وجفاف.

وبالفحص والكشف الظاهري تبيَّن وجود كتلة لجسم غريب داخل معدة المريض، فتمَّ إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة والأشعة التي شملت “سونار” و”إكس راي” وأشعة مقطعية، والتي أوضحت وجود كتلة معدنية كبيرة داخل تجويف المعدة.

وبعد قيام الدكتور “أمجد فؤاد” – أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بكلية الطب بجامعة المنصورة –

بإجراء منظار استكشافي للبطن والمعدة ولمعرفة طبيعة هذه الأجسام، اتَّضح أنها أدوات منزلية، أدَّى تخزينها لتمدّد المعدة وكِبر حجمها عن الطبيعي.

فتم تجهيز المريض بالأدوية والمحاليل اللازمة لدخول العمليات، وهو ما تم بالفعل بالأمس السبت 7 سبتمبر الجاري، وتم إجراء جراحة لاستحالة إجراءها بالمنظار؛ بسبب انسداد المعدة بالكتلة المعدنية الموجودة بها، ليفاجأ الفريق الطبي بوجود 20 ملعقة و4 شوك سفرة و7 فرش أسنان بأحجام مختلفة، وخاتم، وسلسلة ذهبية، وسوستة، وأجسام غريبة أخرى مُتكتّلة ومُتعفّنة لم يُستدلّ على ماهيتها تم استخراجهم جميعاً.

وكانت والدة المريض قد صرَّحت أنها لاحظت فقدان العديد من الشوك والملاعق والفُرش وبعض المصوّغات الذهبية والأدوات على مدار 6 شهور خلال الفترة الماضية دون العثور على أثر لها، الأمر الذي أثار دهشتها، لكنها لم تتوقَّع أن يكون ولدها قد قام ببلعها.

وأوضح الدكتور “أمجد عبد الجواد” أن المريض من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويُعاني من إعاقة ذهنية مولود بها سببها ضمور بالمخ، لافتاً إلى أن بلع مثل هذه الأدوات المعدنية والأجسام الغريبة أمر بالغ الصعوبة، لكن نظراً لظروف المريض الصحية أقدم على بلعها دون وعي أو إدراك لمخاطرها، مؤكداً على أن المريض خرج من غرفة العمليات بحالة مستقرة، وجارٍ استكمال علاجه داخل مركز الجهاز الهضمي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
لمدة ٢٤ ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
لمدة 24 ساعة.. قطع مياه الشرب عن 18 قرية في الإسكندرية والبحيرة
كشفت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، قطع المياه عن 18 قرية بمنطقة النهضة الزراعية على حدود محافظتي الاسكندريه والبحيرة.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم