وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
اليوم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة و غداً بدء التحويلات
اليوم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة و غداً بدء التحويلات
الكاتب: الثورة اليوم

أصدر الدكتور “خالد عبدالغفار”، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد بياناً أعلن فيه عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من “الثانوية العامة” للناجحين من الدورين الأول والثاني بحد أدني 50%، و أعلن ايضا فتح باب تحويلات تقليل الإغتراب بداية من غداً الإثنين.

وأضاف الوزير أن عدد الطلاب المتقدمين للتنسيق خلال المرحلة الثالثة بلغ 186 ألفا و924 طالبا من الشعبتين العلمية والأدبية، وأنه تم ترشيح 113 ألفا و624 على الكليات الجامعية و69 ألفا و640 على المعاهد العليا التابعة للوزارة بإجمالي 183 ألفا و264 طالباً.

و تبين تخلف عدد 11 ألفا و730 طالبا عن المرحلة، فيما استنفد عدد 2757 طالبا رغباتهم من القسم العلمي وعدد 903 طلاب وطالبات من القسم الأدبي، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

ومع إعلان نتيحة الترشيحات تكون الوزارة قد انتهت من توزيع عدد 555 ألفا و652 طالبا وطالبة من المراحل الثلاث.

وبلغ عدد المتقدمين لترشيحات المرحلة الثانية 84 ألفا و872 طالبا خلال الفترة من يوم 24 أغسطس حتى 28 أغسطس.

وبلغ عدد الناجحين في الدور الثاني في الفترة من 31 أغسطس حتى 4 سبتمبر  113 ألفا و682 طالبا، بإجمالي عدد المرحلة الثالثة كاملا 198 و554 طالبا وطالبة.اليوم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة و غداً بدء التحويلات تنسيق

وأعلن “عبدالغفار” عن فتح مرحلة تقليل الإغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين تم توزيعهم على مناطق جغرافية بعيدة عن مناطقهم الأولى.
والذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة (10%)، وحتى السابعة مساء يوم الجمعة المقبل، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

و تتضمن شروط التحويل المناظر ان يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، ويكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الإالكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.

وعلى أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، فيما تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

أما بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فإنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب الحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالفيديو وشهادات الأهالي.. حكومة السيسي تفشل بامتياز بأول أسبوع دراسي
بالفيديو وشهادات الأهالي.. حكومة السيسي تفشل بامتياز بأول أسبوع دراسي
مع نهاية الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي لهذا العام، ظهرت حالة من الغضب الجماهيري في أوساط أولياء أمور التلاميذ؛ لما عايشوه من حالة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم