وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
الأزمات تحيط بأهالي قرى "الصف" بالجيزة بسبب تلوث الهواء
الأزمات تحيط بأهالي قرى "الصف" بالجيزة بسبب تلوث الهواء
الكاتب: الثورة اليوم

يعيش أهالي قرى “الصف”، بمحافظة “الجيزة”، مأساة دون تدخل مجلس المدينة، أو الوحدة المحلية، حيث يعانون من وجود مشكلة كبيرة وهي “تلوث الهواء” بشكل كبير.

ويأتي ذلك بسبب كثرة الإنبعاثات الصادرة من مصانع الأسمدة والبروتين الحيواني والطوب، بالإضافة إلى انتشار روائح كريهة بالهواء ما سبب أمراض صدرية لهم، خاصة الأطفال.

ويعد “تلوث الهواء” أحد مشاكل البيئة التي تهدد حياة البشرية بالخطر.الأزمات تحيط بأهالي قرى "الصف" بالجيزة بسبب تلوث الهواء تلوث الهواء

وتقدم أهالي قرى “عرب أبو ساعد والشرفا والمنيا والشوبك وغمازة الكبرى والأخصاص ونزلة عليان” التابعة لمركز ومدينة الصف بالجيزة، بشكاوى عديدة لمحافظ الجيزة ووزيرة البيئة، للتدخل العاجل والرقابة على المصانع وغلق المخالف منها.

وكانت شهدت الفترة الماضية إنشاء العديد من المصانع دون الحصول على تراخيص أو موافقات بيئية، واستخدام مواد تسبب روائح كريهة بالهواء بالإضافة إلى زيادة تلوث الهواء.

وقال “إبراهيم كامل أبو ساعد”، في تصريحات صحفية اليوم الأحد ، وهو أحد اهالى قرية عرب أبوساعد: “نشم يوميا روائح كريهة جدا، تنتشر في الهواء رغم إغلاق أبواب المنازل ولا نعرف هل سببها مصانع السماد أم مصانع البروتين الحيواني غير المرخصة” .

وقال “نصر أبو صالح”، أحد أهالي قرية الشرفا: “أن الأهالي تقدموا بشكاوى عديدة للمحافظة والبيئة ولكن دون جدوى، موضحاً أن الروائح الكريهة منتشرة في الهواء بداية من نزلة عليان جنوب المركز وحتى ابو ساعد والشوبك شمالا، وتزداد ليلا وتبلغ ذروتها في الثالثة فجرا .

وطالب “أسامة الخلفاوي”، أحد أهالي الصف، بتشكيل لجنة من وزارة البيئة ومحافظة الجيزة للتفتيش والرقابة على المصانع، لمعرفة للحفاظ على أرواح الأهالي خاصة الأطفال، وتشكل خطرا كبيرا على السيدات الحوامل”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في "عين الصيرة"
حجز 13 متهما بالاعتداء على ضابط ومجندين في “عين الصيرة”
أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الأربعاء، بحبس 13 متهمًا بالتسبب في إصابة ضابط ومجندين خلال الاشتباكات بين الأهالي وحملة الإزالات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم