الثورة والدولة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
"الداخلية" تعلن اعتقال 16 شخصاً بزعم تلقّيهم أموالاً من تركيا
"الداخلية" تعلن اعتقال 16 شخصاً بزعم تلقّيهم أموالاً من تركيا
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت داخلية الانقلاب في بيان لها، اليوم الثلاثاء، القبض على 16 مواطنَا؛ بدعوى انتمائهم لجماعة “الإخوان المسلمين”, وقالت: إن جهاز “الأمن الوطني” رصد مخططاً لقيادات تنظيم الجماعة بتركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة، على حسب البيان. 

وأكد بيان “الداخلية” أن “قطاع الأمن الوطني رصد مخططاً لقيادات التنظيم المتواجدة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية، فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء؛ لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تُمكّنه من العودة لتصدر المشهد السياسي”.

واتهمت “الداخلية” المتهمين بإنشاء ثلاث شبكات سرية، تستهدف (تهريب النقد الأجنبي خارج البلاد – تهريب العناصر المطلوبة أمنياً إلى بعض الدول الأوروبية مروراً بدولة تركيا – توفير الدعم المادي لعناصر التنظيم بالداخل؛ لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي تستهدف الإضرار بالجبهة الداخلية)، وذلك بالتعاون مع عدد من العناصر الإخوانية القائمة على إدارة بعض الشركات بالبلاد، والتي يتخذونها ستاراً لتمويل نشاطهم لصالح التنظيم, حسبما زعم البيان. "الداخلية" تعلن اعتقال 16 شخصاً بزعم تلقّيهم أموالاً من تركيا تركيا

وذكر البيان أن “الجهود نجحت في تحديد الأشخاص المتواجدة, بدولة تركيا وهم: (ياسر محمد حلمي زناتي ومحمود حسين أحمد حسين وأيمن أحمد عبد الغني حسنين ومدحت أحمد محمود الحداد)”.

وأضاف البيان أنه “تم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة أمنية للعناصر القائمة على هذا التحرك بالبلاد عقب تقنين الإجراءات مع نيابة أمن الدولة العليا، أسفرت عن تحديد وضبط عدد 16 منهم، وكذلك بعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية فضلاً عن عدد من جوازات السفر ومجموعة من الأوراق التنظيمية التى تحوي خطة تحركهم”.

وكانت داخلية الانقلاب قد تسلّمت 8 مصريين من دولة الكويت الشهر الماضي؛ بزعم تمويلهم لجماعة “الإخوان المسلمين”، كما سلّمت السلطات المصرية أسماء 15 آخرين لدولة الكويت, تزعم القاهرة بأنهم يموّلون عائلات المعتقلين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
نيابة الإسماعيلية تحبس ستة من عمال الاستثمار 15 يوما بتهمة التجمهر
نيابة الإسماعيلية تحبس ستة من عمال الاستثمار 15 يوماً بتهمة التجمهر
قررت نيابة "الإسماعيلية" حبس عمال الاستثمار الستة بينهم سيدتين، 15 يوما على ذمة القضية رقم 4012لسنة 2019 إدارة "أبو صوير". وقال محامي المفوضية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم