العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
السعودية تعتقل الداعية "عمر المقبل" وسجن سري جديد بقصر لـ "ابن سلمان"
السعودية تعتقل الداعية "عمر المقبل" وسجن سري جديد بقصر لـ "ابن سلمان"
الكاتب: الثورة اليوم

قال حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إنه تأكّد من خبر اعتقال الشيخ “عمر المقبل” الأستاذ في كلية الشريعة في جامعة “القصيم”؛ على خلفية مقطع له انتشر قبل أيام يُبدي فيه رأيه بما تمارسه هيئة الترفيه بالسعودية.

وكان الداعية “المقبل” قد انتقد هيئة الترفيه ونشاطاتها في السعودية، إذ قال في خطبة قبل بضعة أيام: إن تلك النشاطات تسلخ المجتمع عن هويته، في إشارة إلى حفلات الغناء والرقص التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة.

وقال حساب “معتقلي الرأي”، المعني بالمعتقلين في السجون السعودية: إنه مع اعتقال عمر المقبل “نستذكر اعتقال إمام الحرم المكي صالح آل طالب، الذي اعتقل أيضاً على خلفية أمره بالمعروف، ونهيه عن المنكر في إحدى خطبه”.

وكانت سلطات الرياض قد شنَّت في مطلع سبتمبر 2017 حملة اعتقالات واسعة استهدفت أسماء علمية وأكاديمية بارزة مثل “سلمان العودة” و“ناصر العمر” و“عوض القرني” و“علي العمري”، إضافة إلى مئات من رموز تيار الصحوة من أكاديميين واقتصاديين وكُتّاب وصحفيين وشعراء وروائيين ومفكرين وحقوقيين. ولم توضح السلطات مصيرهم أو تُوجّه لهم تهماً علنية حتى الآن.

وتوالت في الأشهر الموالية اعتقالات أخرى شملت أسماء وازنة مثل الأكاديمي في المعهد العالي للقضاء “عبد العزيز الفوزان”، وإمام الحرم المكي “صالح آل طالب”، والشيخ “سفر الحوالي”، فضلاً عن ناشطين وناشطات ليبراليات.السعودية تعتقل الداعية "عمر المقبل" وسجن سري جديد بقصر لـ "ابن سلمان" المقبل

وفي ذات السياق, كشف حساب “العهد الجديد” المشهور بتسريب معلومات سرية عن المملكة العربية السعودية على موقع التواصل “تويتر”، بأن ولي العهد “محمد بن سلمان” بصدد تدشين سجن سري في أحد قصوره.

وقال الحساب: إن السجن سيُدشّن في قصر السلام في “جدة”، مضيفاً أن السجن سيتكوّن من عشرة أدوار أسفل القصر.

وبحسب الحساب، فإن السجن الجديد “سيشهد أحداثاً شبيهة بأحداث الريتز، وينوي ابن سلمان أن يُشرف بنفسه على عمليات التحقيق والتعذيب”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال واعتقال 5 بالضفة والقدس
استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال واعتقال 5 بالضفة والقدس
استشهدت فتاة فلسطينية بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، قرب حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس في الضفة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم