وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
مشادات بسبب التحويلات المدرسية وولية أمر: عيالنا بتضيع والمحافظ مرتاح
مشادات بسبب التحويلات المدرسية وولية أمر: عيالنا بتضيع والمحافظ مرتاح
الكاتب: الثورة اليوم

رغم الوعود الرسمية بحل المشكلة وعشية دخول الصفوف الأولية للمدارس، ما زالت أزمة التحويلات المدرسية والمحسوبية في قبول التحويلات تطفو على السطح أمام فشل حكومي في حلها بجميع المحافظات. 

ففي محافظة الإسكندرية تجمهر عشرات من أولياء الأمور في مدرسة “هدى شعراوي” بإدارة شرق التعليمية؛ بسبب تعنّت إدارة المدرسة في قبول تحويلات أبنائهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتجمع أولياء أمور داخل إحدى مكاتب إدارة مدرسة “هدى شعراوي” بالإسكندرية لتقديم أوراق تحويلات أبنائهم، ولكن رفض الموظفون قبول الأوراق رغم اكتمالها، مما تسبَّب في صراخ بين الأهالي.

وظهرت إحدى أولياء الأمور في الفيديو تصرخ: “أنا واخدة يوم عارضة عشان آجي أنقل ابني، والله زيي زيك واخدة يوم عارضة، ولادنا بتضيع والمحافظ قاعد مرتاح”.

وصرخت أخرى منددةً بالواسطة ورشاوى التحويلات: “أنا واقفة من الساعة ٦ ونص وألاقي واحدة جاية من فكتوريا لهدى شعراوي، يا نهار أسود، وأنا اللي المدرسة الباب في الباب مش عارفة أحول هدى شعراوي وتقولولي أنا عندي كثافة!”.

وأضافت ولية الأمر: “حالة مرضية وساكنة بقرب هدى شعراوي وبردو لا، تقولي عندي كثافة، أومال إحنا نودي عيالنا فين”.

وتابعت: “بنتي عندها العصب السابع، أنزلها الساعة ٦ ونص هوا وشتا، وأنا ساكنة جنب هدى شعراوي، ليه، والمديرة تقولي عندي كثافة وهيا واخدة واحدة من زيزينا وواحدة من فكتوريا”.

وعند تدخل إحدى الإداريات طلبت من ولية الأمر التي تقوم بالتصوير إغلاق الفيديو وأنها لن تقوم بأي فعل حتى يتم إيقاف التسجيل.

ينفع كده الناس مش عارفه تعمل ايه هتضيعو ولادنا حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم اسمع للنهايه

Gepostet von ‎Mohammed Awad – محمد عوض‎ am Sonntag, 8. September 2019

وامتدت أزمة التحويلات المدرسية إلى مناطق “المطرية” و”مدينة نصر” بالقاهرة و”إمبابة” بالجيزة وفي محافظتي أسيوط والقليوبية، حيث اشتكى الأهالي من عدم قبول المدارس لأوراق أبنائهم، وفي نفس الوقت لا تقبل الإدارات التعليمية قبول تظلمات على نتائج تنسيق المدارس.

وفي الجيزة تقول إحدى أولياء الأمور: “أنا كمان التحويل اترفض مع إن المدرسة بعد بيتي بشارع وابني في المدرسة، وبرغم كدة ماقبلوش إلا اتنين بس عشان الكثافة، وبياخدوا بالأكبر سناً، طب نودي عيالنا فين”. مشادات بسبب التحويلات المدرسية وولية أمر: عيالنا بتضيع والمحافظ مرتاح التحويلات المدرسية

وفي القاهرة، تقول “فداء خالد” – إحدى أولياء الأمور -: “منهم لله، يومين ومن مكان لمكان، بهدلونا، حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم، ولسا ماخلصناش الأوراق، صراحة وآلله منظومة فاشلة وقلة أدب، بجد كده كتير مبقاش في حاجة كويسة خالص في التعليم في مصر”.

وقالت “مها فرح“: “لا حول ولا قوة إلا بالله، أنا اتقالي الأولوية في التحويلات من تجريبي لتجريبي ومن قومية لتجريبي، وبعدين آخر حاجة بنقبل الخاص لغات، واتقالى لو جبت تأشيرة الوزير ممكن تحرك الموضوع وبردو ولا حصل أي حاجة”.

يذكر أن أزمة التحويلات المدرسية تخطَّت أعدادها المعتادة كل عام؛ بسبب الكثافة العددية الهائلة بالفصول، بالإضافة إلى تفشّي رشاوى التحويلات، ومطالبة أولياء الأمور بالتبرع بمبالغ هائلة للمدارس ليتم قبول الأوراق تصل إلى ٥٠٠٠ جنيه.

وفي بعض الأحيان يتم المطالبة بتوقيع المحافظ أو تأشيرة لنائب بمجلس الشعب أو مدير إدارة تعليمية، بالإضافة إلى التبرع بمراوح أو حنفيات أو صيانة كهرباء للمدارس.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالفيديو وشهادات الأهالي.. حكومة السيسي تفشل بامتياز بأول أسبوع دراسي
بالفيديو وشهادات الأهالي.. حكومة السيسي تفشل بامتياز بأول أسبوع دراسي
مع نهاية الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي لهذا العام، ظهرت حالة من الغضب الجماهيري في أوساط أولياء أمور التلاميذ؛ لما عايشوه من حالة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم