اقتصاد قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
"وول ستريت جورنال": "أرامكو" السعودية طلبت مساعدة عاجلة من عدة شركات
"وول ستريت جورنال": "أرامكو" السعودية طلبت مساعدة عاجلة من عدة شركات
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت صحيفة أمريكية أن إعادة تأهيل شركة “أرامكو” قد تستغرق أشهراً؛ بعد الهجمات التي تعرضت لها قبل أسبوع، الأمر الذي يدعم ما نقلته صحف عالمية عن متخصصين في وقت سابق.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال“، أمس الأحد، إن ممثلين عن شركة “أرامكو” طلبوا المساعدة العاجلة في مراسلات وعن طريق اتصالات هاتفية بعدد من الشركات، من بينها شركة “جينرال إليكتريك“.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخدمات التي تحتاجها “أرامكو” تقدر بمئات ملايين الدولارات.

وكانت صحيفة “نيكي آسيان ريفيو” اليابانية، نقلت عن مصادر، أن “أرامكو” أبلغت الشركة النفطية اليابانية “JXTG Nippon Oil & Energy” بحصول تغييرات في حصتها من الصادرات النفطية السعودية."وول ستريت جورنال": "أرامكو" السعودية طلبت مساعدة عاجلة من عدة شركات أرامكو

ورجحت اليابان أن تكون “أرامكو” في حاجة إلى مدة زمنية أطول بكثير من التي أعلنها الجانب السعودي في البداية.

كما ذكرت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر وبيانات من شركتي “ريفينتف” و”كبلر“، أن ما لا يقل عن ثلاث ناقلات نفط عملاقة حملت نفطاً خاماً في السعودية لحساب الصين والهند، وتم تحويل درجة نفطها الخام من الخفيف إلى الثقيل، في الوقت الذي طُلب من عدد أكبر من المشترين في آسيا تأجيل الشحنات، وتغيير درجة النفط في سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل.

وفي 14 سبتمبر الجاري، استُهدفت منشأتي بقيق وخريص، وهما من أكبر معامل معالجة النفط في المملكة، ما تسبب في اشتعال حرائق كبيرة، ووقوع أضرار جسيمة؛ وهو ما أدى إلى خفض إنتاج أكبر مصدّر للنفط في العالم إلى النصف؛ بوقف 5.7 ملايين برميل يومياً من صادراتها.

وفي حين أعلنت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم، تتهم السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا، إيرانَ بالضلوع فيه، رغم نفي الجهات الرسمية الإيرانية مسؤوليتها عن الهجوم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم