الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
عبد العال: لا يوجد معتقل سياسي في مصر.. ونائب يُكذبه
عبد العال: لا يوجد معتقل سياسي في مصر.. ونائب يُكذبه
الكاتب: الثورة اليوم

على خطى رئيسه رد رئيس برلمان الإنقلاب “علي عبد العال”، في جلسته اليوم الثلاثاء، على أحد النواب بنفي وجود أي معتقل سياسي في مصر، وأحد النواب يقول: أكثر من ألف معتقل فقط في “السويس” خلال الأحداث الماضية.

وقد قال النائب ببرلمان الإنقلاب “طلعت خليل”: “إن هناك أكثر من ألف معتقل بمحافظة السويس تم القبض عليهم في الأحداث الأخيرة، مطالبًا بوضع حد لحالة الاعتقالات الضخمة التي تمت منذ 20 سبتمبر”.

وأضاف النائب: “يجب أن يتم التعامل مع المعتقلين في الأحداث الأخيرة برأفة باعتبارهم شبابا صغيراً”.

عبد العال: لا يوجد معتقل سياسي في مصر.. ونائب يُكذبه معتقل

وعلق “عبدالعال” ردا عليه: “لا يوجد معتقـل سياسي واحد في سجون مصر، ولكن هناك بعض المشتبه فيهم في الأحداث الأخيرة، وذلك بناءً على أمر من النيابة العامة، ويتم تصفية حالاتهم وكل من لا يثبت عليه الاتهام يُخلى سبيله، وتم بالفعل الإفراج عن أعداد كبيرة منهم”.

و يذكر أنها ليست المرة الأولى التي ينفي فيها نظام السيسي وجود معتقـلين داخل السجون المصرية و سجناء رأي تم اعتقالهم بسبب معارضة النظام و سياسته .

فقد صرح السيسي في عام 2015 خلال مقابلته مع فضائية “سكاي نيوز” عربية إنه لا يوجد أي معتقـل سياسي في مصر، وتجري الآن مراجعة حالة الموقوفين في السجون لدينا “.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حكم قضائي بتسليم طلاب مدرسة “لم ينجح أحد” بالبحر الأحمر شهادات نجاحهم
تسلّم طلاب المدارس الفنية للبترول "صالح عوض الله"، بمدينة "رأس غارب"، والمعروفة إعلامياً بمدرسة "لم ينجح أحد"، اليوم السبت، شهادات نجاحهم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم